الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

استشهد فى مواجهة مع خلية "عرب شركس" ووعد الرئيس بالقصاص له.. من هو العقيد ماجد شاكر؟ (الاختيار 2)

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:57 ص
الشهيد العميد ماجد
الشهيد العميد ماجد شاكر

عرض مسلسل الاختيار، في الحلقة الخامسة عشر التي أذيعت اليوم الثلاثاء، مشاهد من عملية القبض على الخلية الإرهابية، التابعة لتنظيم ما يعرف بـ "أنصار بيت المقدس"، بمنطقة عرب شركس التابعة لمحافظة القليوبية.

وقامت القوات الأمنية بالقليوبية، بمساعدة من رجال المفرقعات وسلاح المهندسين في القوات المسلحة، بمداهمة الخلية الارهابية، التى كانت تتمركز بمخزن للمتفجرات، في منطقة "عرب شركس"، والذي أسفر عنه استشهاد اثنين، من رجال الجيش المصرى، وهم اللواء ماجد صالح، والعميد ماجد شاكر.

ويعتبر الشهيد ماجد شاكر أحد خبراء المفرقعات من رجال سلاح المهندسين بالجيش المصرى، توفى أثناء تأديته لواجبه، في المداهمة التى أجرتها قوات الداخلية، بالتعاون مع بعض وحدات من الجيش، لأحد البؤر الإرهابية، بمنطقة عرب شركس، حيث كان ضمن القوة التى داهمت المنطقة، وقام بدوره وواجبه على أكمل وجه، حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يلقى ربه.
 
وقامت وزارة الدفاع المصرية بتكريمه، بجنازة عسكريه، حضرها قادة القوات المسلحة وعلى رئسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي كان يشغل منصب وزارة الدفاع في ذلك الوقت، والذي وعد بالقصاص من قتلته، والقصاص لكافة الشهداء الذين قتلوا على يد الجماعات الارهابية.

وتم كذلك ترقيته إلى رتبة عميد، كما تم اطلاق إسمه على أحد مدارس الاسكندرية، بالإضافة إلى أحد الأنفاق، والكباري على طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي، تخليدا لتضحيته، التى ساهمت في القضاء على أحد أكثر الابؤر الارهابية، شراسة وإجرامًا.