الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بطل السينما والواقع.. الشهيد البطل عمرو صلاح يظهر فى الاختيار2

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 12:03 ص
مصر تايمز

شهيد جديد يظهر من جديد خلال أحداث الحلقة الـ 14 من مسلسل الاختيار2 ليوضح بطولاته ونجاحته مع زملائه الضباط حيث ظهر الشهيد البطل النقيب عمرو صلاح مع الضابط يوسف الرفاعي الذي يجسد دوره الفنان أحمد مكى وبصحبتهم ضابط أخر من قطاع الأمن الوطني حيث ظهر أثناء مداهمة أحد المنازل للقبض على أحد الإرهابيين بمنطقة الجيزة.

استشهد البطل عمرو صلاح يوم 20 أكتوبر عام 2017 برفقة زملائه أثناء مداهمة وقعت بين قوات الأمن وبؤرة إرهابية بطريق الواحات، ووقع تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة، وعناصر البؤرة، مما أسفر عن استشهاد 16 ضابطًا ومجندًا، وإصابة 8 آخرين.

وقال المهندس صلاح الدين عفيفي، والد الشهيد نقيب عمرو صلاح، إن رجال الشرطة قدموا تضحيات لمصر، وهم الأبطال الحقيقيون، الذين يدافعون عن تراب الوطن، ويدفعون حياتهم مقابل رفعة علم بلادهم عاليًا، متشبثين بكل شبر في الأرض، وحريصون على ألا تطأه قدم خسيس. وأضاف "عفيفي"، أن نجله عمرو- رحمه الله، ظل في سيناء، وعاش فترة في الفرافرة، وكان بيقولي إن الجبال محاوطانا، وبننام في الصحراء، بس مبسوطين أننا بندافع عن بلدنا، ومحدش هيدخل أرضنا طول ما فينا نفس.

مسيرة الشهيد عمرو صلاح
- من أبناء محافظة القاهرة، تخرج في كلية الشرطة عام 2012، والتحق بعد التخرج بإدارة العمليات الخاصة، وتمت ترقيته إلى رتبة رائد بعد استشهاده.

- كان يستعد لزفافه بعد شهرين من استشهاده، حيث تم تحديد وحجز مكان الزفاف.

- شارك في العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية المتورطين في أحداث عنف وإرهاب.

- حصل على العديد من الدورات القتالية والرماية واللياقة البدنية، ليظل إحدى دروع الوطن.

- شارك في فيلم "الخلية"، ودرب أبطال العمل على فنون القتال واستخدام السلاح، وارتداء ملابس الشرطة بطريقة مناسبة، مما جعل زملاءه يطلقون عليه لقب "بطل السينما والواقع".

- استشهد يوم 20 أكتوبر 2017، خلال مداهمة وقعت بين قوات الأمن وبؤرة إرهابية بطريق الواحات، بعد تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وتلك العناصر الإرهابية.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم: أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.