الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الهند تنشر الجيش لمساعدة المستشفيات فى مكافحة فيروس كورونا

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت القوات المسلحة الهندية، اليوم الاثنين، أنها تلقت الأمر بالمساعدة في التصدي لارتفاع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، في الوقت الذي تعهدت فيه دول من بينها بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة بتقديم مساعدات طبية عاجلة، لمحاولة احتواء حالة طارئة تغمر مستشفيات البلاد، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال "تيدروس أدهانوم جيبريسوس"، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن الوضع في الهند محزن، وإن المنظمة أرسلت المزيد من العاملين الصحيين والإمدادات للمساعدة في مكافحة الجائحة.

وأضاف "تيدروس" في مؤتمر صحفي، أن المنظمة تفعل كل ما بالإمكان، وتقدم المعدات والإمدادات الحساسة، ومن بينها مكثفات الأكسجين والمستشفيات المتنقلة سابقة التجهيز وإمدادات المعامل".

وقال "الجنرال بيبين راوات"، رئيس أركان الجيش  في اجتماع مع رئيس الوزراء الهندي، أنه سيتم إرسال الأكسجين إلى المستشفيات من احتياطيات القوات المسلحة وإن أفرادا متقاعدين من السلاح الطبي سينضمون إلى المرافق الصحية التي تعالج الفيروس المستجد.

وذكرت الحكومة الهندية، في بيان لها، إن البنية التحتية الطبية العسكرية، ستتاح للمدنيين حيثما أمكن ذلك بعد وصول الإصابات الجديدة بفيروس كورونا إلى ذروة قياسية لليوم الخامس، حيث رئيس الوزراء الهندى، إنه تحدث إلى الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة، وناقش سلاسل التوريد للمواد الخام والأدوية الخاصة باللقاحات.