السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فاران: "مواجهة تشيلسى صعبة.. ودورى الأبطال يحتاج جهدًا كبيرًا"

الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:40 م
رفائيل فاران
رفائيل فاران

يترقب عشاق النادي الملكي حول العالم مباراته المرتقبة مساء الثلاثاء، أمام نظيره تشيلسي، على أرض ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن ذهاب الدور قبل النهائي، من بطولة دوري أبطال أوروبا، لكرة القدم، للموسم الجاري 2020/2021.

ونجح ريال مدريد في التأهل إلى المربع الذهبي للكأس ذات الأذنين على حساب ليفربول الإنجليزي بعد الفوز في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-1، فيما حجز تشيلسي مقعده على حساب نظيره بورتو البرتغالي.

وتحدث المدافع الدولي الفرنسي رافاييل فاران نجم ريال مدريد قبل مباراة الغد في المؤتمر الصحفي اليوم الاثنين 26 أبريل 2021، والذي حضره برفقة المدير الفني مواطنه زين الدين زيدان.

في البداية شدد فاران على صعوية المباراة مع تشيلسي في ظل الحالة الفنية والمعنوية التي يعيشها المنافس في الفترة الأخيرة، وقال: "تشيلسي فريق مكتمل، لديهم لاعبون متنوعون بقدرات عالية، يستطيعون اللعب بأسلوب لعب متعدد، ويمتلكون مرونة تكتيكية كبيرة، ويمكنهم خلق الخطورة في أي لحظة، ولكن الشيء المهم هو أننا نتكيف مع كل خصم نواجهه، وأفضل طريق لنا للفوز عليهم هو أن نلعب كفريق واحد متحد دفاعاً وهجوماً حسب ما ذكرته صحيفة "أس" الإسبانية".

وتابع فاران: "مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا تتطلب جهداً كبيراً، ومستوى كبيراً من الناحية البدنية والفنية والتكتيكية، يجب أن نلعب بشكلٍ جيد طوال الـ 90 دقيقة، ويجب أن ندخل المباراة على ملعبهم ونحن نفكر في الفوز فقط".

وحول العقوبة المتوقعة على ريال مدريد من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، بعد المشاركة في تأسيس فكرة الدوري الأوروبي، التي لم تر النور، قال رافاييل فاران: "لا أفكر في هذه الأمور، كل ما يشغلني هو المباريات المتبقية لنا في الموسم، ودوري أبطال أوروبا بطولة خاصة بالنسبة لي وتجعلني متحمساً بشكل كبير، خاصة أنني فزت بها من قبل 4 مرات".

وأوضح قلب دفاع ريال مدريد القوي: "هذا الموسم صعب جدا، عانينا خلاله من ضغط المباريات، وشخصياً أحاول التحسن دائماً ومساعدة زملائي في أي مباراة أشارك بها، ونحن متحسمون للمنافسة على لقب الدوري الإسباني وبطولة دوري أبطال أوروبا، وننهي الموسم بشكل جيد".

وأضاف: "لدينا الثقة في قدرتنا على إلحاق الضرر بأي منافس، فنحن فريق مميز ومتكامل، في الدفاع نمتلك القوة ونعمل كفريق واحد، وفي الهجوم لدينا لاعبون مميزون، ونخلق الفرص دائماً".

وبشأن تجديد عقده مع ريال مدريد، قال فاران: "مستقبلي واضح، وأركز حالياً فقط على إنهاء الموسم بشكل جيد، والمباريات التي تنتظرنا، ورسالتي للجماهير هي أنني ملتزم مع الفريق بشكلٍ كامل، لدينا تحديات تشجعنا كثيراً للعمل، وأنا أريد تقديم كل شيء".

وفي الختام رد فاران على سؤال بشأن القلق من التحكيم، خلال مباراة تشيلسي، وقال: "لا لست قلقاً ولا أفكر في هذا الأمر، علينا فقط أن نركز فيما علينا تقديمه خلال المباراة من أجل حسمها، وإيجاد أفضل طريقة للفوز بها، فهذا هو ما في أيدينا، أما هذه الأمور فليست في أيدينا ولا نستطيع التحكم فيها".