الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

طارق العشرى فى حوار لـ"مصر تايمز": مصر قادرة على حصد ميدالية بالأولمبياد.. لا أفضل ضم صلاح للأوليمبى.. فايلر أفضل من موسيمانى.. الأهلى أعطى كهربا آخر فرصة.. ورفض التعليق على رحيل إيهاب جلال من المقاصة

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:56 م
طارق العشري
طارق العشري

أطلق عليه تلميذ الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، ربما للطفرة التى حققها مع حرس الحدود، فالحديث هنا عن طارق العشري الذى كتب المجد وعرف جيدًا دخول الباب الكبير بمصر من خلال حصد العديد من الألقاب المحلية .

بداية طارق العشرى من الناحية التدريبية كانت خلفًا لحلمى طولان ليقود فريق حرس الحدود موسم (2006 - 2007) والذى عمل معه لمدة 6 سنوات كاملة.

العشري الذي قاد عدة فرق عربية ومحلية من أبرزهم أهلى طرابلس وبنغازي الليبيين والهلال السوداني والشعب الإماراتي بجانب إنبي والمقاولون العرب ووادي دجلة وطلائع الجيش والمصرى البورسعيدى، بمصر لم يعرف طريق البطولات جيدًا سوى في محطتين الأولى كانت مع حرس الحدود والثانية مع أهلي طرابلس.

"مصر تايمز" حرص على إجراء حوار فنى مع "طارق العشرى" للحديث في العديد حول ناديا الأهلى والزمالك فى مسابقة الدورى المصرى وحول الكرة المصرية واستعدادات المنتخب الأوليمبى لأولمبياد طوكيو 2021.


ما رأيك فى مجموعة مصر بأولمبياد طوكيو؟

 مجموعة مصر فى نهائيات أولمبياد طوكيو "صعبة"، لكن منتخبنا قادر على المنافسة والتأهل للدور التالى من البطولة.

هل ترى أن محمد صلاح ينضم للمنتخب المصرى؟

لا أفضل أن ينضم محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، إلى منتخب مصر الأولمبى فى أولمبياد طوكيو 2020.

لماذا لا تفضل ضم محمد صلاح للأولمبياد؟

لأنها فرصه للشباب الذى أجتهد فى التصفيات بالإضافة لإتاحة فرصه للإحتراف للاعبين صغار السن من أجل توسيع قاعدة الإحتراف فى مصر، وقد نشهد ظهور محمد صلاح جديد من خلال البطولة، ولا أفضل ضم أى لاعب من فوق السن إلى البطولة.

ما هى فرصة المنتخب من الصعود من المجموعة؟

كل شى بأمر الله ولكن من المهم الاجتهاد ويجب أن  يكون عندهم أمل وثقة بأنفسهم من أجل تجاوز عقبة المجموعة الصعبة والصعود إلى الدور الثانى من البطولة، بالإضافة إلى أن الفريق يمتلك عناصر مميزة.

ما رأيك فى إعطاء شارة القيادة لمحمد صلاح فى المنتخب الأول؟

يستحق محمد صلاح شارة القيادة، لما يتمتع به من خبرات كبيرة واللعب تحت ضغط كبير مع فريقه ويعرف جيدًا كيف يتعامل معها.

ما رأيك فى الكرة المصرية بشكل عام فى الفترة الحالية؟

تشهد الكرة المصرية فى الوقت الحالى تذبذب كبير فى الأداء من جميع النواحى، أحيانًا نلقى أنها جيدة بشكل كبير، وفى أوقات نلقى أنها مملة بشكل كبير.

ما هو السبب في تراجع نتائج نادي بيراميدز فى الموسم الحالى من وجهة نظرك؟

لا أعلم أين يوجد الخلل فى نتائج بيراميدز فى الموسم الجارى، ولكن كنت متوقع له النجاح، بسبب وجود الكثير من النجوم فى الفريق، ولكن تفاجأت بالنتائج الذى يقدمها الفريق فى المبارايات الذى خاضها. 

ما هو الفرق بين موسيمانى وفايلر فى قيادة الأهلى؟

كل مدرب وله طريقة، وفايلر حقق نجاح كبير مع الأهلى ونتائج إيجابية للأحمر، وجاء موسيمانى لاستكمال تلك النتائج لذا فهم الأثنين، مكملين لبعضهم البعض.

من أفضل من وجهة نظرك فايلر أم موسيمانى؟

أرى أن السويسرى رينية فايلر، أفضل تكتكيًا من نظيره الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى فى طريقة اللعب فى الملعب.

ما هو سبب فشل والتر بواليا مع الاهلي حتى الآن؟

أرى أن والتر بواليا عليه المشاركة باستمرار مع الأهلى، ويحتاج وقت طويل حتى يتم الحكم عليه، فهو واحد من هدافى الدورى فى الموسم الماضى، ويجب أن يكون هناك سياسة تدوير بينه وبين محمد شريف، حتى يكتسب الثقة.

لماذا يعانى الأهلى من أزمة هجومية على مدار الفترة الماضية؟

لكى يتم الحكم على اللاعب يجب أن تعطيه جميع عوامل النجاح بالإضافة إلى استمرارية اللعب، وهو الذى سيؤدى إلى استمراره مع الفريق أو رحيله، وهذا لم يحدث.

ما رأيك فى أزمات كهربا المتكررة مع الأهلى ؟

يجب على محمود عبدالمنعم "كهربا"، أن يراجع نفسه، وأن يكون حذر فى المستقبل، لان فى أعتقادى أنها أخر فرصة للاعب للتواجد داخل منظومة النادى الأهلى، بعد كل تلك الأزمات.

ما رأيك فى عودة كارتيرون مرة أخرى للزمالك؟

أنا ضد رحيل المدربين عن الفرق، لانه يضر فى استقرار الفريق ويؤثر على مستواهم، وكنت مع بقاء جايمى باتشيكو فى الوقت الحالى من أجل الحفاظ على مستوى الزمالك.

ما رأيك فى أزمة فرجانى ساسي مع الزمالك؟

فرجانى ساسي لاعب مهم للغاية فى منظومة الزمالك ويجب التجديد له، لأنه لاعب يفيد الفريق بشكل كبير، ولكنه أيضًا لابد أن يكون حابب التجديد للأبيض، ويتساهل في التجديد.

من تراه أنه من الأفضل رحيله عن فريق الزمالك؟

لا أحب التعليق عليه، وأرى أن المدرب هو الذى يقرر من يرحل ومن يبقى فى نهاية الموسم، وهو من فى يده القرار النهائى.

ما هو الفريق المتواجد حاليًا فى الدورى معجب بأداءة؟

كل فرق الدورى متشابها فى الأداء، ولا يوجد أداء ثابت لهم ويوجد تذبذب كبير لهم، ولا يوجد الأفضل.

ما رأيك فى مباراة الأهلي والزمالك الاخيرة وتعامل موسيمانى وكارتيرون معاها؟

كانت المباراة جيده من الفريقين تفوق فيها الأهلى فى الشوط الأول أداء ونتيجة، بينما ظهر فيها الزمالك بأداء مغاير فى الشوط الثانى، وكان الأفضل.

ورفض طارق العشرى، المدير الفنى السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادى طلائع الجيش، التعليق على ما حدث مع إيهاب جلال ورحيله عن مصر المقاصة وتدريبه لفريق الإسماعيلى.

ads
ads
ads
ads
ads
تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟

تتوقع من بطل دورى أبطال أوروبا؟
ads
ads