السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التربية والتعليم تعلن موعد وضوابط امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية

الإثنين 26/أبريل/2021 - 12:25 ص
طارق شوقي ـ وزير
طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، مصير إمتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، ومناهجهما بعد إعلان الوزارة اليوم، إنتهاء العام الدراسي الجاري عقب أداء إمتحانات شهر أبريل، أنه بالنسبة  للمرحلة الإعدادية، فإن المواد التي لاتضاف إلى المجموع، سيعقد إمتحانها أونلاين "منزلياً " عبر المدارس، وتحت اشراف الادارة الخاصة بها للنقل.

كما أشار نائب وزير التربية والتعليم، أنه وبالنسبة للثانوية العامة فمن المقرر أن تعقد إمتحاناتها، في  يوليو المقبل، مشيرًا لعدم وجود حذف لأي مناهج، بالنسبة للصف الثالث الاعدادي أوالثانوية العامة، لأنها شهادات ولا يجوز حذف أي من مناهجها.

وأضاف حجازى، أن الشهادة الإعدادية ستعقد امتحاناتها تحت إشراف الإدارات التعليمية، مضيفًا خلال برنامج "كلمة أخيرة" أن إمتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد في يونيو القادم، إعتباراً من بدايته، حيث ستبدأ كل محافظة في وضع جداولها، ويبدأ عقد الامتحانات، وبالنسبة للمواد خارج المجموع وهي أربعة، ستعقد الامتحانات فيها منزلياً إلكترونياً، منعاً لوجود فترتين أثناء عقد الامتحانات في يونيو، منعاً للتكدس وتلاقي الطلاب بين الفترات.

كما أوضح أن الامتحانات في المدار الخاصة، سيتم إجراءها عن بعد "أونلاين"، على أن يكون الحضور فيها إختيارياً، شريطة أن لايزيد عن 3أيام، وذلك نظرا لوجود مناهج خاصه بهم مختلفه عن مناهج التعليم العام.