الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فلسطين والأردن تحذران من تبعات التطورات الخطيرة فى شرق القدس

الأحد 25/أبريل/2021 - 08:15 م
صورة من المواجهات
صورة من المواجهات في مدينة القدس

حذر وزيرا الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، من تبعات التطورات الخطيرة في شرق القدس، في ظل المواجهات الليلية، بين مصلين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية، منذ بداية شهر رمضان، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الالمانية ".

وأكد المالكي والصفدي في بيان عقب اتصال هاتفي بينهما، على ضرورة وقف إسرائيل جميع الإجراءات الاستفزازية واعتداءات المجموعات المتطرفة التي تدفع بإتجاه موجة جديدة من التوتر والعنف.

وشدد الوزيرين، على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري من أجل إلزام إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال بوقف المنظمات المتطرفة وتحركاتها العنصرية في البلدة القديمة من أجل وقف العنف وإستعادة الهدوء.

كما أكدا على ضرورة احترام إسرائيل حرمة شهر رمضان ووقف جميع الخطوات الاستفزازية في الأماكن المقدسة ورفع جميع القيود والإجراءات التي تخرق حق الفلسطينيين في ممارسة الشعائر الدينية في المسجد الأقصى، مشددين على ضرورة تكاتف الجهود، لإيجاد أفق سياسي حقيقي عبر العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذى يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

وحذر الوزيران الفلسطيني والأردني، في بيان مشترك، من أن استمرار غياب أفق السلام والخطوات الإسرائيلية الأحادية التى تقوض فرصه والإجراءات الاستفزازية كتلك التى تشهدها مدينة القدس المحتلة يهدد بتفجر الصراع الذي ستدفع المنطقة برمتها ثمن تبعاته".