الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية يُعلن بدء تشغيل المينى باص المجهز لذوى الهمم بمدينة الزقازيق

الأحد 25/أبريل/2021 - 08:12 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن بدء تشغيل المينى باص المجهز لذوي الهمم، والذي تم تصنيعه بمعرفة الحملة الميكانيكية بالمحافظة، ويتسع لـ 4 كراسى متحركة، مؤمنين بحواجز معدنيه، وحزام أمان يمنعان الدفع الأمامي داخل الميني باص، بالإضافة إلى 4 مقاعد ثابته .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، للمينى باص، اليوم الأحد، بعد أن تم الانتهاء من التعديلات التي أمر بها محافظ الشرقيه لتوفير رحله أمنه لمستخدمي الميني باص، حيث قام بالإطلاع على محاكاه حقيقية لتجربة صعود وهبوط مستخدم الكرسي المتحرك من وإلى الميني باص باستخدام رافع هيدروليكي للتأكد من سهولة وأمان الإستخدام دون وجود عيوب أو مشكلات  في التشغيل.

وأوضح محافظ الشرقية أن تشغيل الحافلة يعد طفره غير مسبوقة تشهدها شوارع المدينة تقديراً واهتماماً بذوي الهمم بتوفير وسيلة تنقل آمنه لهم بإعتبارهم شركاء أساسيين بالمجتمع، مؤكداً أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع، وقال: أنه من المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تيسيراً على المواطنين تم وضع أرقام تليفونات السائق، علي الميني باص، لسهولة التواصل معه لنقل المواطنين من وإلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب والإياب منها وإليها، في نطاق حي أول وثان مركز الزقازيق، بأجره مخفضة لا تتعدي 5 جنيهات للفرد والمرافق مجاناً.

ورافق المحافظ خلال جولته، المهندس محمد الصافي، السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، والمحاسب أحمد جابر، المشرف العام على إدارة المركبات ووحده الصيانة والخدمات ومنظومة الباص بالديوان العام.