الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لبنان تعلن عن إطلاق أول سيارة كهربائية محلية الصنع

السبت 24/أبريل/2021 - 11:37 م
صورة السيارة
صورة السيارة

كشفت شركة لبنانية، اليوم السبت، عن إطلاق أول سيارة كهربائية محلية الصنع، ظهرت السيارة الحمراء التي حملت اسم "القدس رايز" أمام عدسات الكاميرات في حفل الإطلاق في منطقة خلدة جنوبي بيروت بحضور جهاد محمّد، مؤسّس المشروع رجل الأعمال الفلسطيني المولود في لبنان، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الفرنسية .

وأشار "جهاد" إلى أن السيارة التي حملت في مقدمتها شعاراً ذهبياً، يجسّد قبّة الصخرة معلقًا، أنها أول سيارة يتمّ تصنعيها بشكل كامل في لبنان.

وبحسب مؤسّس المشروع، فغن سعر السيارة الكهربائية الجديدة، يبلغ 30 ألف دولار، حيث تأمل الشركة أن تبدأ خلال هذا العام، بإنتاج ما يصل إلى 10 آلاف سيارة، على أن تكون باكورة هذا الإنتاج متوفرة في السوق في غضون عام.

وقرّر محمّد الخوض في مجال صناعة السيارات، بعد سنوات من العمل في قطاع الاتصالات في كندا والعراق ودول الخليج، حيث أسّس شركته في لبنان قبل نحو أربع سنوات، ويعمل فيها نحو 300 موظف لبناني وفلسطيني.

وكشفت الأرقام الصادرة عن جمعية مستوردي السيارات في لبنان، أنّ التجار باعوا 62 سيارة جديدة فقط في أول شهرين من العام الحالي، أي أقلّ بنسبة 97 في المئة تقريباً من مبيعات نفس الفترة من العام الماضي.