الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الليبية تعلن الاتفاق على فتح الأجواء مع إيطاليا وافتتاح قنصليتين فى بنغازى وسبها

السبت 24/أبريل/2021 - 11:12 م
وزيرة الخارجية الليبية
وزيرة الخارجية الليبية

أعلنت نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا، اليوم السبت، إن مناقشاتها في إيطاليا، امتازت بـ "الجدية" من الطرفين، وتركزت أساسا على تفعيل معاهدة الصداقة المشتركة الموقعة في العام 2008، حسبما أفاد موقع بوابة إفريقيا الإخبارية.

وأوضحت "المنقوش" في كلمة بثتها الوزارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الطرفين اتفقا على افتتاح القنصيلة الإيطالية في بنغازي، وافتتاح قنصيلة فخرية فى سبها، معتبرة أن هذا إنجاز كبير يسهم في تسهيل الحصول على التأشيرة والإجراءات الإدارية.

وأشارت "المنقوش" إلى اتفاق الطرفين على موعد فتح الأجواء بين البلدين، إضافة إلى تفعيل ومباشرة تنفيذ الطريق الساحلي الذي يبدأ من مدينة امساعد إلى رأس اجدير، لافتة إلى أن المشروع يسهل حركة التنقل بين شرق وغرب ليبيا.

كما أوضحت وزيرة الخارجية الليبية، أنه جرى خلال الزيارة بحث العديد من الموضوعات منها التدريب والهجرة غير الشرعية ومراقبة الحدود الجنوبية وخفر السواحل مؤكدة أن المناقشات لاتزال مستمرة حول هذه الملفات وتتطلب مزيدا من الاجتماعات على المستوى الوزاري وعلى مستوى اللجان الفنية من وزارات الداخلية والدفاع والتجارة.