الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار 2.. متهمة بالتجسس.. من هى الإرهابية المتخابرة كريمة الصيرفى؟

السبت 24/أبريل/2021 - 02:16 م
الإرهابية كريمة الصيرفي
الإرهابية كريمة الصيرفي

"التجسس على الدولة"، و"اختلاس وثائق تتعلق بأمن مصر"، و"تهريب أوراق التخابر"، كلها تهم أسندت للإرهابية المتخابرة كريمة الصيرفي نجلة الإرهابي أمين عبد الحميد الصيرفي، بعد تورطها ووالدها فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر". 
 
وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، تورط الإرهابية كريمة الصيرفي، التي لم تتجاوز الـ 21 عامًا، فى الحصول مع آخرين على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه الى دولة أجنبية، خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2/9/2014.

كما أكدت التحقيقات، أن "كريمة" تسلمت التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، التي اختلسها المعزول محمد مرسي وأحمد عبد العاطي، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية.

وتبين من التحقيقات، أن الإرهابية المتخابرة، تسلمت تلك التقارير مع متهمين آخرين، وصوروا صورًا ضوئية منها، بغرض تسليم تلك الأسرار وإفشائها إلى دولة أجنبية، وسلموها وأفشوا ما بها من أسرار الى تلك الدولة.

وأكدت التحقيقات أن "كريمة" أخفت الأوراق والوثائق وهي تعلم أنها تتعلق بأمن الدولة والمصالح القومية بغرض الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبتلك المصالح، بعد إخفائها التقارير السرية فى أماكن غير معدة لهذا الغرض وإفشاء ما بها من معلومات إلى دولة أجنبية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية على النحو المبين بالتحقيقات.

وعاقبت محكمة جنايات أمن الدولة العليا برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، كريمه أمين عبدالحميد الصيرفي بالسجن لمدة 30 عامًا في اتهامها باختلاس مستندات ووثائق.