الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

التكفيري المتحمس.. تعرف على قصة الإرهابي محمد بكري هارون من الرفاهية لتنفيذ الاغتيالات

السبت 24/أبريل/2021 - 12:49 ص
الإرهابي محمد هارون
الإرهابي محمد هارون

"طارق أو زياد" أسماء حركيه اشتهر بها أحد العناصر الإرهابية التى شاركت فى عملية اغتيال الشهيد محمد مبروك الظابط بالأمن الوطني.

كشفت أحداث الحلقة الحادية عشر "11" من مسلسل "الاختيار 2" عن أول الخيوط في نجاح ضباط الأمن الوطني فى كشف عدد من عناصر خلية "أنصار بيت المقدس" المتورطين فى اغتيال الشهيد العقيد محمد مبروك ففى أحداث الحلقة الحادية عشر من مسلسل "الاختيار 2" ظهر المتهم الإرهابي سعد عبد التواب داخل غرفة يجري بداخلها تحقيقات ضباط الأمن الوطنى معه.

واعترف "الإرهابى سعد" على أحد الإرهابيين والذى يدعى "طارق" والذي عرف خلال أحداث المسلسل بأنه الإرهابي محمد بكري هارون والذي يجسد دوره الفنان إسلام جمال وأشار إلى أنه يفهم فى المتفجرات وتصنيعها.

الإرهابي محمد بكري هارون انضم لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابية  تحت قيادة الإرهابي "توفيق فريج زيادة" ويعتبر واحد من قيادات الصف الأول وتولى التخطيط وتنفيذ عملية اغتيال المقدم الشهيد محمد مبروك برفقة عدد من زملائه فى التنظيم.

يعتبر محمد بكري واحد من قيادات الصف الأول داخل تنظيم بيت المقدس وخلية عرب شركس، حتى تم القبض عليه، عام 2014، ومحمد بكري محمد هارون عبد العزيز، له اسمين حركيين هما طارق وزياد.

أقام "هارون" في شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، تم القبض عليه وعمره 31 عاما، وكان يبيع الشرائط قبل التحول للارهاب، انضم لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، تحت قيادة الإرهابي توفيق فريج زيادة المُكنى "أبو عبدالله"، وتلقى تكليفا باغتيال الشهيد محمد مبروك، وشارك في التخطيط للعملية والتنفيذ.

خطط محمد بكري لاستهداف مدينة الإنتاج الإعلامي بالصواريخ، إلا أن العملية لم تتم بسبب القبض عليه، وهاجم عددا من المواطنين الأقباط في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة والاستيلاء على ممتلكاتهم ومنقولاتهم، وخطط لاستهداف عدد من الفنادق والمنشآت السياحية والحيوية والمباني القضائية.

وشارك مع عناصر خلية عرب شركس في استهداف حافلة تقل جنودا في منطقة الأميرية، وأسفر ذلك عن استشهاد جندي، وتمكن قطاع الأمن الوطني من القبض عليه في أبريل 2014، بعد عملية أمنية ناجحة.

تم محاكمته أمام المحكمة العسكرية مع 5 آخرين من خلية عرب شركس فيما نسب لهم من اتهامات بقتل مجند في الأميرية، وقتل ضابطين من الهيئة الهندسية، وأصدرت حكما حضوريا بإعدامهم، وفي يوم 17 مايو 2015، نُفذ فيه حكم الإعدام شنقا، مع 5 إرهابيين آخرين، داخل سجن استئناف القاهرة.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.