الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صراعات المقاعد الأوروبية تسيطر على الدورى الإنجليزى

الخميس 22/أبريل/2021 - 11:52 م
فريق ليفربول الإنجليزي
فريق ليفربول الإنجليزي

تتواصل المنافسة الشرسة على المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية في الجولة 33 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بلقاء حاسم بين تشليسي مع ويستهام وسعي ليفربول للخروج من انتكاسة النتائج السيئة.

وتُفتتح الجولة الجمعة بلقاء ناري لإيفرتون الذي يحل ضيفاً على آرسنال، في صراع بينهما للحاق بفرق المقدمة، حيث يحتل فريق المدرب كارلو انشيلوتي المركز الثامن برصيد 49 نقطة ويليه أرسنال في الترتيب بـ46 نقطة.

وقبل مواجهة ريال مدريد الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، يخوض تشيلسي السبت اختبارا قويا على ملعب ويستهام، في صراع على حسم المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، والذي يحتله الفريقين برصيد 55 نقطة لكل منهما.

ويتطلع ليفربول، الذي يحتل المركز السابع في الترتيب برصيد 53 نقطة للعودة لمقعده بين الكبار، بعد تعادله في المباراة الأخيرة أمام ليدز، وبعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، حين يستضيف نيوكاسل الذي يسعى لتأمين موقعه بعيدا عن منطقة الهبوط.

ويواجه أيضاً في نفس الليلة، شيفلد يونايتد الذي تأكد هبوطه، فريق برايتون الذي يصارع من أجل النجاة حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 34 نقطة.

ويتطلع برنلي الذي يحتل المركز السابع عشر أيضا للنجاة حين يحل ضيفا الأحد على وولفرهامبتون الذي يحتل موقعاً آمناً في منتصف الجدول.

ويخوض ويست بروميتش الذي يحتل المركز قبل الأخير، ويتطلع للنجاة من دوامة الهبوط، اختباراً صعباً حين يحل ضيفاً أمام أستون فيلا الذي يحتل المركز 11، ويسعى مانشستر يونايتد لمواصلة سلسلة انتصاراته وتأمين الوصافة حين يواجه ليدز الأحد.

لكن الأنظار في تلك الليلة ستتوجه أكثر إلى المتصدر مانشستر سيتي حين يواجه توتنهام، ولكن في بطولة أخرى هي نهائي كأس انجلترا، ويحتل السيتي صدارة الدوري برصيد 66 نقطة على بعد 11 نقطة من مانشستر يونايتد الثاني.

أما توتنهام فيحتل المركز السادس برصيد 53 نقطة. وخاض الفريقان مباراتيهما في هذه الجولة في وقت سابق، وتختتم الجولة الإثنين بلقاء ليستر سيتي الثالث في الترتيب حين يستضيف كريستال بالاس.