الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

خطفوها لطلب فدية.. إحالة قتلة الطفلة "أروى" فى الشرقية للمفتى

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 05:53 م
صورة المحاكمة
صورة المحاكمة

قررت محكمة جنايات المنصورة الدائرة السابعة، اليوم الأربعاء، إحالة أوراق كل من "أ.ح" و"ن.أ"، و"م.م"، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي فى حكم إعدامهم؛ لاتهامهم بخطف وقتل الطفلة "أروى" التي لم تتجاوز 5 سنوات، وحددت جلسة النطق بالحكم لدور مايو.

كما قررت المحكمة إبقاء الفصل فى المتهم "أ.م"، نجل عم الطفلة وأحد المتهمين، حال كونه لم يتجاوز 18 عامًا.

صدر الحكم فى الجناية رقم 1876، لسنة 2020 كلي جنوب المنصورة، برئاسة المستشار مجدي على قاسم، وعضوية المستشارين وائل صفوت راشد ومحى الدين محمد الكناني، ومحمد أحمد شعبان.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين، "أ.م"، نجل عم الطفلة، وكل من"أ.ح" و"ن.أ"، و"م.م"، خطفوا الطفلة "أروى.ع"، بالتحايل والإكراه، بغرض طلب فدية من أهلها، فأقصوها بعيدًا عن ذويها.


وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قتلوا المجنى عليها عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن استمال المتهم الأول، نجل عم الطفلة، بشرك الحيلة إلى نقص نضج عقلها فظهر مستترا خلف معانى الأخوة، وما إن انطلت عليها الحيلة حتى تمكن والمتهم الثانى من أن يكمم فاهها بقطعه قماش موثقا حوله رباط حزام حقيبة وكذا يديها إلى جسدها بواسطة سلك كهربائي.

وتابعت التحقيقات، أن المتهمين وثقوا الطفلة ووضعوها على هيئتها داخل حقيبة فى السيارة معرضين حياتها للخطر تاركين إياها تسارع أنفاسها حتى فارقت الحياة، فحملوا الجثة في سيارة وألقوها بجوار الطريق وسط الزراعات بنطاق محافظة الدقهلية.