الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اليوم.. ذكرى رحيل ثلاثى الإبداع جاهين والأبنودى ومكاوى (فيديو)

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:49 م
ثلاثي الابداع
ثلاثي الابداع

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، اليوم الأربعاء، عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية دينا شرف، تقريرا تليفزيونيا بعنوان "جاهين والأبنودي ومكاوي.. ذكرى رحيل ثلاثي الإبداع"، فهم ثلاثي مبدع جمعهم القدر في ذكرى الرحيل في يوم واحد مع اختلاف الأعوام.

ومثلما جمعتهم الحياة في أعمال ومواقف مختلفة وتشابهت رحلاتهم في الصعود والنجاح شاءت الأقدار أن يجعمهم يوم واحد يوافق ذكرى رحيلهم، وفي 21 إبريل من عام 1986م رحل صلاح جاهين وفي اليوم نفسه من العام 1997م توفي سيد مكاوي، وفي ذات اليوم من عام 2015م رحل عبدالرحمن الأبنودي.

وكان التعاون كبيرا بين الملحن والموسيقار الكبير سيد مكاوي والشاعر العملاق صلاح جاهين حيث غنى ولحن مكاوي لجاهين الكثير من رباعياته فضلا عن الأغاني التي كتبها له، واشترك الثنائي في أجمل الأعمال الفنية والغنائية أشهرها أوبريت الليلة الكبيرة.

علاقة جاهين ومكاوي ربما كانت الأقوى، فقد جمعهما السهر وشلة الأصدقاء والزيارات العائلية بين الأسرتين، وعندما توفي جاهين لازم الحزن سيد مكاوي حتى لحق بتوأم روحه في اليوم نفسه والشهر نفسه.

أما عبدالرحمن الأبنودي وصلاح جاهين فقد كانت العلاقة بينهما مختلفة، إذ إن جاهين كان من أوائل من آمن بموهبة الأبنودي وأول من ساعد على تقديمه في مجلة صباح الخير، كما أن أول ديوان تم نشره للأبنودي صدر من دار ابن عروس للنشر والتي كان يملكها جاهين، أما عن علاقة عبدالرحمن الأبنودي بالموسيقار سيد مكاوي فقد جمعتهما العديد من الأعمال الفنية في أرشيف الإذاعة.