الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزيرة التخطيط تعلن تخصيص 4.5 مليار جنيه لميكنة منظومة الإمتحانات

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:24 م
هالة السعيد وزبرة
هالة السعيد وزبرة التخطيط

كشفت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الأربعاء، إنه تم تخصيص 4.5 مليار جنيه لميكنة منظومة الامتحانات، مؤكدة أن الرقمنة والميكنة وتوفير الوسائل التكنولوجية للتعليم من الأمور الهامة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضافت أن الدولة مستمرة في ضخ مزيد من الاستثمارات، حيث سيشهد العام المالي 2021-2022 زيادة الاستثمارات الخاصة ببناء الإنسان بأكثر من 100% والتي تضم المجالات الخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والشباب والثقافة والخدمات، مشيرة إلى أن إجمالي الاستثمارات الكلية المستهدفة تبلغ 1.250 تريليون جنيه.

وأكدت أن الاستثمارات الكبيرة التي تضخها الدولة تهدف بشكل أساسي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن وتحسين جودة حياته، كما لفتت إلى أن الدور المهم الذي تسعى الدولة لتحقيقه هو تقديم الخدمات للمواطنين وتبسيطها، متابعة أن هدف كل مؤسسات الدولة هو تقديم الخدمات بكفاءة عالية بما يوفر الوقت والجهد على طالب الخدمة.

وأضافت أن الدولة تعمل على تنفيذ خطة تطوير كل مراكز خدمات المواطنين في مختلف المحافظات، التي تقدم خدمات المحليات مثل تراخيص البناء والمحال، وأوضحت أنه يتم تدريب الموظفين بتلك المراكز على وسائل تكنولوجية متطورة؛ بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، مؤكدة أن كل الأوراق بتلك المراكز أصبحت حاليًا مؤرشفة إلكترونيًا.

وتابعت أنه تم تسليم وزارة التنمية المحلية 12 سيارة للعمل كمراكز تكنولوجية متقدمة، على أن يتم قبل نهاية العام الدفع بـ50 سيارة إضافية، بهدف تقليل التكدس والوصول إلى الأماكن النائية.