السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هدف وحيد يزين تاريخ مشاركات ميسى ضد الفراعنة والأندية المصرية

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 11:07 ص
ليونيل ميسى
ليونيل ميسى

أوقعت قرعة منافسات كرة القدم "رجال" فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو"، منتخب مصر مع إسبانيا والأرجنتين واستراليا فى مجموعة واحدة.

وجاءت نتائج القرعة كالتالى: المجموعة الأولى: اليابان – جنوب أفريقيا – المكسيك – فرنسا، المجموعة الثانية: نيوزيلندا – كوريا الجنوبية – هندوراس – رومانيا، المجموعة الثالثة: مصر – إسبانيا – الأرجنتين – أستراليا، المجموعة الرابعة: البرازيل – ألمانيا – كوت ديفوار – السعودية.

ومن المتوفع أن ينضم ليونيل ميسى، لاعب وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادى برشلونة الإسبانى، إلى منتخب الأرجنتين، فى دورة الألعاب الأولمبية، لتمثيل راقصي التانجو.

وتسمح لائحة منتخب كرة القدم في الأولمبياد، بمشاركة ثلاثة لاعبين أكبر من 23 عامًا، وهناك العديد من المنتخبات الأخرى فعلت ذلك، أبرزها البرازيل في 2016 وضم نيمار الذي قادهم للميدالية الذهبية، وبالتالى يمكننا متابعة النجوم الثلاثة وهم يتصارعون على قيادة منتخبات مصر وإسبانيا والأرجنتين على حجز بطاقتى التأهل عن المجموعة الثالثة إلى الدور ربع النهائى.

"مصر تايمز" يرصد في التقرير التالي مواجهات ليونيل ميسي أمام الأندية والمنتخبات المصرية عبر تاريخه الكروي الطويل.


البداية كانت مع منتخب الأرجنتين، عندما قابل نظيره المصري في نهائيات كأس العالم للشباب 2004، وفاز وقتها منتخب أمريكا الجنوبية على الفراعنة بثنائية سجلها وقتها ليونيل ميسي وبالو زاباتا في الدقيقتين 47 و 90.

و في 24 أبريل عام 2007، شارك ليونيل ميسي مع برشلونة في احتفالية الأهلي  بمئويته وانتهت المباراه بفوز الفريق الإسباني  برباعية نظيفة، على استاد القاهرة.

في يوم 26 يوليو 2009، شارك ليونيل ميسي في فوز برشلونة على الأهلي بنتيجة 4-1، في المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات كأس ويمبلي لكرة القدم.