الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. تجميد بطولة دورى السوبر الأوروبى بعد الانسحاب الإنجليزى

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:20 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر دورى السوبر الأوروبى بيانًا رسميًا أكد فيه تجميد البطولة التى تم الإعلان عنها الأحد الماضى وذلك بعد انسحاب العديد من الأندية التى دعمت الفكرة فى وقت سابق.

وجاء بيان دوري السوبر الأوروبي كالآتي:

نحن مقتنعين بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير. نحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل، يهدف اقتراحنا إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء.

على الرغم من الإعلان عن مغادرة الأندية الإنجليزية وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تعرضها لضغوطات، إلا أننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة.

نظرًا للظروف الحالية سنعيد النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله.

وانسحب الأندية الإنجليزية الستة المشاركة فى البطولة بصورة رسمية ، وهم: "ليفربول وتوتنهام وتشيلسى ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى، وأرسنال".