السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

غداً.. وزيرة الصحة تعتمد قرار معاملة الليبيين مثل المصرين فى المستشفيات

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:06 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها ستصدر قرار غدا بمعاملة الليبيين معاملة المصريين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وأن التعاون بين البلدين سيشهد طفرات في الفترات القادمة.

قالت وزيرة الصحة فى تصريحات لقناة "إكسترا نيوز"،اليوم الثلاثاء، أنه إعتبارا من غدا الأربعاء 21 إبريل، سوف يعتمد قرار معالجة الليبين فى المستشفيات العامة مثل معاملة المصريين.

وكان عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية،جدد الترحيب بالدكتور مصطفى مدبولي، والوفد المرافق له، كما هنأهم بحلول شهر رمضان المبارك قائلا :" أحييكم وأحيي الشقيقة مصر، قيادة وحكومة وشعبا، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية"، متمنيا لمصر الخير والرخاء والازدهار. 

وأضاف فى مؤتمر صحفى مع الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء أن حكومة الوحدة الوطنية الليبية، والتي كانت نتاجا للحوار والمسار السياسي الذي تم اختياره بديلا عن مسار العنف والاستقطاب والقوة، للمضي قدما في سبيل خلق حالة من الاستقرار والأمن للوطن والمواطن، تنتهي بإجراء انتخابات حرة نزيهة، ستبدأ معها مرحلة جديدة من التنمية. 

وأشار رئيس الوزراء عبد الحميد دبيبة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية تدرك تماما أهمية حالة التوافق والتعاون الإقليمي والدولي في نجاح كافة الأهداف السياسية التي تسعى لتحقيقها لصالح الوطن والمواطنين، مضيفا أنه تربطنا مع مصر علاقات عميقة وأواصر متينة من الأخوة  والمصاهرة، فضلا عن المصالح المشتركة، ونثمن بشكل كبير الدور المصري في تعزيز الحوار السياسي وإيجاد حل للأزمة الليبية من خلال استضافة اجتماعات المسار الاقتصادي والأمني ضمن الحوار الليبي.