الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

رئيس مصلحة السجون: جميع النزلاء تطبق عليهم اللوائح ولا فرق بين سياسى وجنائى

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 02:41 م
اللواء طارق مرزوق
اللواء طارق مرزوق

أكد اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أنه ليس هناك فارق بين السجين السياسي أو السجين الجنائي، مشيرًا إلى أن جميع المساجين تطبق عليهم اللوائح الطبية وإجراءات الرعاية الصحية والإنسانية والطبية والاجتماعية بشكل متساوٍ.

وأضاف "مرزوق"، أن القطاع يواجه حملة تشوية متعمدة لرسم صورة مغايرة عن السجون ونزلائها، مؤكدًا أن ما يتردد بشأن الآلية التي يدار بها قطاع السجون هي كذب وادعاءات.

وأشار مشاعد وزير الداخلية، في تصريحات له على هامش زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، من داخل سجن برج العرب، بلغت 28 وكالة أجنبية و4 صحف، إلى الدور الفعال الذي تقوم به السجون للمواءمة ما بين القانون والسياسة العقابية بمفهومها الحديث، لافتًا إلى الدور البارز الذي يلعبه قطاع السجون لتأهيل المساجين.

وأكد مساعد الوزير، أن على عاتقهم مسؤولية في غاية الخطورة لإعادة تأهيل وإصلاح من خرج عن القانون بالصورة التي تجعله عضوًا فاعلًا في المجتمع، متابعًا أن الجميع يسعى جاهدًا إلى تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجون من منطلق دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية لتطبيق القانون بشكل إنساني.

وأوضح رئيس قطاع السجون، أن القطاع يحرص على استضافة جميع وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية والمنظمات الحقوقية لعرض كافة الحقائق بموضوعية.