الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسوان يتحدى عمالقة أوروبا فى السوبرليج: "إحنا جاهزين" (صورة)

الإثنين 19/أبريل/2021 - 03:54 م
أسوان
أسوان

في لقطة طريفة رفع نادي أسوان لكرة القدم راية التحدي من أجل خوض منافسات دوري السوبر الأوروبي الذي أعلن عنه مساء أمس وسط حالة من الرفض الشديد تلك المسابقة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وكتب الحساب الرسمي لنادي أسوان عبر "فيسبوك": "نعلن جاهزيتنا لتحدي جديد و خوض منافسات دوري السوبر الأوروبي".



ولا حديث فى الأوساط الكروية العالمية سوى عن إقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وسط حالة من الرفض الشديد تلك المسابقة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وبعض الاتحادات المحلية فى القارة العجوز، بجانب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلنت أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من إنجلترا، وإي سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا موافقتها على المشاركة فى البطولة.

 

البطولة المقترحة ستتألف من مجموعتين، بكل منهما 10 فرق، تخوض مبارياتها في منتصف الأسبوع إلى جانب مباريات دورياتها المحلية.

تبدأ البطولة من أغسطس، وتخوض فرق كل مجموعة مباريات ذهاب وإياب، على أن تتأهل من كل مجموعة أول 3 فرق إلى دور الثمانية، ثم يخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس بطولة مصغرة لإكمال الدور ربع النهائي، أما باقي الأدوار فستقام بنظام خروج المهزوم حتى يقام النهائي في مايو.