الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"عار عليكم".. جماهير ليفربول تعترض على المشاركة فى السوبرليج

الإثنين 19/أبريل/2021 - 01:57 م
جماهير ليفربول
جماهير ليفربول

رفضت جماهير نادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، على مشاركة الفريق فى مسابقة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج".

وقامت جماهير نادى ليفربول بوضع لافتة على أسوار ملعب "أنفيلد"، "عار عليكم، ارقد في سلام يا ليفربول"، كما قررت رابطة مشجعى النادى، إزالة كافة اللافتات الخاصة بها من ملعب "أنفليد" إعتراضاً على القرار.

ولا حديث فى الأوساط الكروية العالمية سوى عن إقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وسط حالة من الرفض الشديد تلك المسابقة من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وبعض الاتحادات المحلية فى القارة العجوز، بجانب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلنت أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من إنجلترا، وإي سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا موافقتها على المشاركة فى البطولة.

البطولة المقترحة ستتألف من مجموعتين، بكل منهما 10 فرق، تخوض مبارياتها في منتصف الأسبوع إلى جانب مباريات دورياتها المحلية.

تبدأ البطولة من أغسطس، وتخوض فرق كل مجموعة مباريات ذهاب وإياب، على أن تتأهل من كل مجموعة أول 3 فرق إلى دور الثمانية، ثم يخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس بطولة مصغرة لإكمال الدور ربع النهائي، أما باقي الأدوار فستقام بنظام خروج المهزوم حتى يقام النهائي في مايو.