الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

"حرامى التبرعات".. من هو الإرهابي الذى يجسد دوره الفنان محمد محمود عبد العزيز

الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:31 ص
مصر تايمز

"حرامي التبرعات" لقب اشتهر به الإرهابي سعد الحسيني عقب كشف حيلة داخل جماعة الإخوان الإرهابية فهو من ضمن الأشخاص الذين تعاونوا مع الأمن الوطنى ضد الجماعة الإرهابية.

فقد ظهور الإرهابي "سعد الحسيني" الذي يجسد شخصيته الفنان محمد محمود عبد العزيز فى الحلقة الـ 3 من مسلسل الاختيار2 لأول مرة وهو يتحدث في الهاتف ويقول إن محمد مرسي سيعود للحكم ليتفاجأ بكريم عبد العزيزوالذي يجسد دور الضابط "زكريا يونس" أمامه ويركب معه السيارة، ويطلب كريم عبد العزيز منه إبلاغه عن الأسلحة التي تتواجد في اعتصام رابعة العدوية، وإن لم يبلغه بهذا الأمر سيقوم بفضحه بأنه يقوم بسرقة أموال التبرعات.

ومن جانبه علق الفنان محمد محمود عبدالعزيز عن المشاركة فى الاختيار2 وأعرب الفنان، عن سعادته واعتزازه بالمشاركة فى الماراثون الدرامى الرمضانى الحالى.

وقال عبدالعزيز: "شرفت بمشاركتى فى مسلسل "الاختيار 2"، هذا العمل المشرف الذى يحترم عقلية المشاهد ويخلد تضحيات أبطال وشهداء الشرطة الذين ضحوا بحياتهم من أجلنا ومن أجل استقرار الوطن وسلامته".

وأضاف عبدالعزيز، كما سعدت جداً بالوقوف أمام أخى الكبير وصديقى الغالى النجم كريم عبدالعزيز، مؤكدا أن المسلسل سيظل رمزًا وتخليدًا لقيمة الصمود والوطنية فى مواجهة الإرهاب.

مسلسل "الاختيار 2"، يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكى وعدد كبير من نجوم الفن المشاركين كضيوف شرف وهو من إخراج بيتر ميمى، وتأليف هانى سرحان. 

من هو سعد الحسيني 

خلال السطور القادمة نستعرض تفاصيل هامة عن الإرهابي .. حيث يدعي سعد عصمت محمد الحسيني (مواليد 18 فبراير 1959 م -) كان محافظ كفر الشيخ سابقا وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان.

فاز بعضو مجلس الشعب (الدورة البرلمانية 2005 م - 2010 م) عن محافظة الغربية دائرة المحلة الكبري وأصبح نائب المتحدث الرسمي للكتلة البرلمانية للإخوان.

انتخب في يونيو 2008 عضواً بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان الإرهابية تم محاكمته أمام محكمة عسكرية في العام 1995 إلا أنها قضت ببراءته.

الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 اعلنت كافة التيارات السياسية والشعبية بمحافظة كفر الشيخ، يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2012، لإقامة يوم غضب أمام مبنى المحافظة، وحصاره للمطالبة باقالة سعد الحسيني واللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ من موقعهما.

وأن هذه المطالب تأتي بعد القمع الذي حدث منذ توليهما المسئولية بالمحافظة، خاصة بعد موقعة الكلاب البوليسية، والتي أطلقتها القوات الأمنية المصاحبة له لتأمينه أثناء مقابلته لوفد من الصيادين بمركز البرلس لسماع شكواهم، صباح السبت 3 نوفمبر 2012، بعد الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وذلك لتفريقهم، وهو ما تسبب في ذعر الصيادين وخوف الأهالي وإصابة ناشط سياسي بسبب عضة الكلب البوليسي له.

الأحد 16-12-2012 أكد المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ وقتها، أنه سيتم تطبيق الشريعة وفقًا لجميع المذاهب حتى الشيعية منها، من خلال المجلس التشريعي الذي يسن القوانين، وعلى القاضي تطبيقها على الجميع،  وهذا بالقطع لا يصدقه أحد ولا يستوعبه عقل حيث الفروقات الكبيرة بين المذاهب الشيعية والُسنية على مستوى الفقه.

في 2014 كان من ضمن قائمة ضمت 130 متهما في قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة إعلامياً بـ"الهروب الكبير".  

وفي 16 مايو 2015 قضت محكمة جنايات القاهرة، بإرسال أوراق 106 متهمين محبوسين احتياطيًا من بينهم سعد الحسيني، في قضية اقتحام السجون، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي فيما نسب إليهم، لكن في يونيو من العام ذاته قضت محكمة جنايات القاهرة، بإعدام 6 متهمين هم محمد بديع، محمد مرسي، رشاد محمد علي، محي حامد، محمد الكتاتني، عصام العريان في قضية "الهروب الكبير"، وأصدرت حكماً بمعاقبة 17 متهماً بالسجن لمدة سنتان من بينهم سعد الحسيني.

في 8 مايو 2017 أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمًا ببراءة  سعد الحسيني فيما يُعرف إعلاميًا بقضية غرفة عمليات رابعة.

وفي 11 سبتمبر 2018 أعلنت لجنة التحفظ والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية، قائمة بأسماء الشركات والجمعيات المتحفظ عليها، بالإضافة لأموال وممتلكات عدد من قيادات الجماعة الإرهابية، وقررت اللجنة إضافة جميع الأموال المتحفظ عليها إلى جانب الخزانة العامة، ومن بين هؤلاء القيادات سعد الحسيني.