الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يحقق الفوز الأول له أمام جنش فى مباريات القمة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:01 ص
فريق الزمالك
فريق الزمالك

نجح النادي الأهلى في تحقيق فوزًا هامًا على فريق نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما في ستاد القاهرة مساء اليوم، فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة بمسابقة الدورى العام.

ويعد تلك الفوز هو الأول للأهلى أمام الزمالك، بوجود محمود عبدالرحيم "جنش"، بعد 4 مباريات قمة، فاز في 3 وتعادل في لقاء، وسكن شباكه هدف واحد، حيث لم يتلقى جنش أية هزيمة أمام القلعة الحمراء.

وافتتح اللاعب محمد شريف أهداف اللقاء بعد مراوغة رائعة من أيمن أشرف من خارج منطقة الجزاء، ومن ثم تمريرة سحرية إلى محمد شريف سددها رائعة من يمين منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى لمرمى جنش حارس مرمى الزمالك. فى الدقيقة الـ21. 

وأدرك محمود عبد الرازق شيكابالا هدف التعادل سريعا للزمالك في الدقيقة 31 من عمر المباراة، بعد مراوغة رائعة أسكنها في شباك علي لطفي حارس مرمى النادي الأهلي.

وسجل الهدف الثاني للأهلي اللاعب محمد شريف بعد هجوم مرتد لصالح الأحمر ومن ثم تسديدة صاروخية بالقدم اليسرى عن طريق محمد شريف اخترقت شباك محمود جنش حارس مرمى الزمالك، فى الدقيقة الـ35.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 30 نقطة محتلًا المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد نادي الزمالك عند النقطة 33 محتلًا المركز الأول.

"مصر تايمز" يكشف تاريخ مواجهات جنش أمام النادي الأهلي:-

نهائي الكأس


جاءت أولى مشاركات جنش أمام الأهلي في نهائي كأس مصر موسم (2014/2015)، بعدما منحه أيمن طاهر مدرب حراس المرمى في ذلك الوقت الثقة للمشاركة أساسيًا.

وحصل حارس الزمالك على ثقة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزفالدو فيريرا، في المشاركة بمباريات كأس مصر حتى نهائي البطولة أمام الأهلي.

وحافظ جنش على نظافة شباكه في أولى مشاركاته بمباريات القمة أمام الأهلي ليقود الزمالك للفوز بهدفين دون رد، أحرزهما باسم مرسي.

السوبر المصري


واصل محمود جنش تألقه أمام الأهلي في ثاني مبارياته بالقمة بنهائي كأس السوبر المصري (2016/2017)، والذي أقيم بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وحافظ جنش على نظافة شباكه مجددا لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ليصل بفريقه لركلات الترجيح، والتي تألق بها حارس الزمالك.

 

وتصدى جنش لركلتين من أقدام مؤمن زكريا وصالح جمعة، فيما أطاح حسام غالي بالثالثة أعلى العارضة، ليقود الزمالك لحصد لقب السوبر المصري.

مواجهتي الدوري


شارك جنش مع الزمالك أمام الأهلي بمسابقة الدوري في مباراتين، حقق الفوز في واحدة وسجلت الثانية تعادلا سلبيًا.

وقاد جنش الزمالك للفوز (2-1) على الأهلي في نهاية مباريات الدوري موسم (2017/2018)، والتي شهدت اهتزاز شباكه للمرة الوحيدة حتى الآن.

وتعادل جنش (0-0) أمام الأهلي في مواجهة الدور الأول من موسم (2018/2019)، باستاد برج العرب، وأطلق على تلك المباراة إعلاميا "قمة المطر"، بعدما أقيمت وسط هطول شديد للأمطار.