الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

20 مايو.. أولى جلسات استئناف "ميرهان كيلر" على تغريم قناة النهار مليون جنيه

الأحد 18/أبريل/2021 - 02:45 م
ميرهان كيلر
ميرهان كيلر

حددت محكمة مستأنف الاقتصادية، أولى جلسات الاستئناف على الحكم الصادر بتغريم قناة النهار مليون جنيه فى الدعوى التي أقامتها ميرهان كيلر، عارضة الأزياء، ضد شركة ترنتا للإنتاج، مالكة القناة عن فيديو التحرش والتنمر، بجلسة 20 مايو المقبل. 

وصرح المستشار هيثم عباس، مقيم الدعوى وكيلًا عن "كيلر"، أن الغرض الأساسى من دعواه هو صدور حكم ضد تجاوزات مواقع التواصل الاجتماعي؛ حتى نحافظ على قيم وتقاليد المجتمع والتى أصابها الكثير من التشوه بسبب ما ينشر من سب وتنمر وتشهير دون رادع أو حساب؛ لتكون تلك الدعوى بداية لتصحيح الفكر فيما ينشر وتوخى الدقة حفاظًا على قيم مجتمعنا وأخلاقنا المعتادين عليها.

وقال هيثم عباس المحامي، إن منصات التواصل الاجتماعى أصبحت مجالاً خصبًا للسب والقذف والتشهير، مضيفًا أنه يأمل إصدار حكم يعيد الكافة إلى مراجعة ما يتم نشره، من الكيانات الكبرى والتمسك بميثاق الشرف الإعلامى والمحافظة على القيم والأخلاق.

وأضاف "عباس"، أنه أقام دعوى التعويض بسبب عرض الفيديو المسيء على قناة "النهار" وتحميله على قناة اليوتيوب الخاصة بالقناة واستمرار عرضه حتى الآن، مُشيرًا أنه طالب بوقف عرض الفيديو المسئ لموكلته خلال نظر دعوى مماثلة ضد الإعلامي تامر أمين.