الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار 2.. من هو الضابط الذى سرب موعد فض الاعتصام المسلح للإخوان برابعة والنهضة؟

الجمعة 16/أبريل/2021 - 10:50 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عناصر باعت الوطن كشفت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 2 تنبيه الضابط محمد جمال لقيادات الجماعة الإرهابية داخل اعتصام رابعة بموعد فض الاعتصام مما جعلهم فى حالة تأهب مسلح لهذا الفض.

جمع محمد البكاتوشي الضابط المفصول خلال الحلقة 4 من مسلسل الاختيار بـ 3 من الضباط المنتمين لجماعة الإخوان ويعملون بالأمن المركزي وهم خيرت سامي ومحمد جمال وحنفي جمال داخل شقة بمدينة نصر للاتفاق على كيفية الابلاغ عن موعد الفض.



وظهر الضابط محمد جمال فى آخر الحلقة 4 من مسلسل الاختيار2 وهو يبلغ زميله الضابط المفصول محمد السيد الباكوتشي بموعد فض اعتصام رابعة عقب علمه بدقائق وتوجهه إلي موقع الاعتصام.

بعض التفاصيل عن الضابط الذي سرب موعد فض الاعتصام محمد جمال الدين عبدالعزيز برتبة ملازم أول من مواليد 9 أبريل 1991، وخريج دفعة 2012.



فقد تغير حال العناصر الإخوانية الإرهابية عقب أول خطاب من اللواء هانى عبداللطيف المتحدث السابق باسم وزارة الداخلية لفض اعتصام رابعة العدوية المسلح حيث تناولت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 2 حالة الفوضي التى حدثت داخل الاعتصام.

حاول عدد كبير من الشباب المعتصم فى رابعة الخروج من الاعتصام عقب بيان الفض ولكن تصدي لهم قيادات الجماعة وحاولوا إثنائهم عن ذلك. 

سيارات تحمل أسطوانات الغاز وزجاجات المولوتوف مناظر اشعلت غضب المصريين من جديد عقب عرضها منذ قليل بمسلسل الاختيار2 الحلقة 4.. أظهرت تلك اللقطات مدى الفجر والغل الذي تواجد داخل اعتصام رابعة.

استغلت الجماعات الإرهابية صناديق تكريم الموتي فى نقل الأسلحة والذخائر إلي داخل اعتصام رابعة العدوية وظهر اللواء هانى عبداللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية وقت فض اعتصام رابعة وهو يتلوا قرار مجلس الوزراء بفض الاعتصام.

بدأ عرض مسلسل الاختيار 2 الحلقة 4 في تمام الساعة التاسعة على قناة "ON E"، ويبدأ العرض فى عدد من القنوات الفضائية منها قناة "أبو ظبي" في تمام الساعة 11 مساء، و"art حكايات"، فضلًا عن منصتي "Watch IT" و"شاهد VIP".

وشهدت الحلقة الماضية من مسلسل "الاختيار 2: رجال الظل"، اللقاء الأول بين ظابط أمن الدولة "زكريا" و"يوسف الرفاعي"، بعد إصابته في أحد العمليات ضد الجماعات الإرهابية في شمال سيناء، وبسبب إصابته يتم نقل "يوسف" للخدمة في القاهرة.

ويدخل "يوسف" إلى الاعتصام للبحث عن سيدة موجودة بالداخل دون رغبتها، وهناك يجد أحد أصدقاءه ويحاول إقناعه بالعدول عن تواجده هناك ولكنه يرفض ويستمر في دعم الجماعة الإرهابية بالرغم من عدم انتماءه لها.

ويتابع زكريا، جهوده في تتبع الخلايا الإرهابية التي تخطط لعدد من التفجيرات في وسط القاهرة تزامنا مع الاعتصام في ميدان رابعة، وبدأ الظابط "محمد مبروك" العمل على قضية التخابر التي تكشف تورط أعضاء جماعة الإخوان في التخابر مع دول أجنبية، ويحصل كلا من "زكريا" و"مبروك" على إذن للدخول إلى اعتصام رابعة لمتابعة ما يحدث داخله.

مسلسل "الاختيار 2" بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، إياد نصار، ورياض الخولي، تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.