الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهداف مختلفة في قطاع غزّة

الجمعة 16/أبريل/2021 - 12:22 ص
جانب من القصف الإسرائيلي
جانب من القصف الإسرائيلي على غزة

استهدفت مدفعية وطائرات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مُبكرة من فجر اليوم الجمعة، نقاط رصد ومواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في مناطق مختلفة بمحافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف المدفعية الإسرائيلية عدة نقاط رصد تتبع المقاومة الفلسطينية في منطقة "جحر الديك" وسط قطاع غزّة، دون أنّ تؤدي الاستهدافات لتسجيل إصابات بالأرواح.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال الحربية قصفت موقعاً يتبع المقاومة الفلسطينية في شرق مدينة غزّة، بدون تسجيل إصابات بالأروح، باستثناء بعض الأضرار المادية.
 
وبيّن أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت أيضًا موقع "صلاح الدين" التابع للمقاومة الفلسطينية في المحافظة الوسطى، لافتاً إلى أنّ الاستهداف سُمع صوته من مناطق بعيدة، وأدى لحالة هلع في صفوف المواطنين والأطفال، خاصةً أنّ الاستهدافات جاءت في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وعقَّب بدء الاستهدافات، قال موقع "حدشوت بتخون ستي" العبري: "رداً على إطلاق الصاروخ في وقتٍ سابق من اليوم نحو أراضي إسرائيل، قواتنا بدأت في مهاجمة أهداف بقطاع غزّة".

يُذكر أنّ وسائل إعلام عبرية زعمت أنّ صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات غلاف غزّة، وتحديداً في مستوطنتي سديروت وشاعر هنيغف، بعد رصد إطلاق صاروخ من القطاع.