الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس مجلس مدينة منيا القمح لـ "مصر تايمز" حادث قطار الشرقية تحت السيطرة

الخميس 15/أبريل/2021 - 01:58 ص
محمد المرسي رئيس
محمد المرسي رئيس مجلس مدينة منيا القمح

قال محمد المرسي رئيس مجلس مدينة منيا القمح، إن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تكاتفت فور وقوع حادث خروج قطار منيا القمح بمحافظة الشرقية عن القضبان، حيث ساهم فى تيسير الحركة المرورية.

وأضاف رئيس مجلس مدينة منيا القمح فى تصريح خاص لـ"مصر تايمز" أنه لا صحه لوقوع أي حالات وفاة حسب ما ذكر وتم تداوله عبر عدد من المواقع الصحفية الإلكترونية، مؤكدا خروج 12 حالة واستمرار3 حالات في تلقي العلاج بمستشفى منيا القمح العام.

وذكر أن القطار كان قادم من القاهرة للزقازيق وأثناء مروره بمدينة منيا القمح خرجت العربات 5، 6 من علي القضبان الذي كان مكتظ بالركاب مما أدي إلي العديد من الإصابات ولكن جميعها تحت السيطرة.

وتوجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إلى مستشفى منيا القمح العام وأمر بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث انقلاب عربيتي قطار بمدخل منيا القمح.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، عن إصابة 15 مواطناً فى حادث قطار منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ33 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفي منيا القمح المركزي، لافتاً إلى أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفي لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وكشف متحدث الصحة عن خروج 6 من المصابين من المستشفي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلي متوسطة " كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد" وهم جميعا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.