الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بعد ظهوره للمرة الثانية بمسلسل الإختيار2.. تعرف على هجوم معسكر "الأحراش"

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:54 م
مسلسل الاختيار 2
مسلسل الاختيار 2

عرض مسلسل "الاختيار 2" والذى يذاع يوميا فى رمضان على قناة "ON"، مشاهد من الهجوم الذي وقع بتاريخ 4 يوليو 2013، على قطاع "الأحراش" التابع لقوات الأمن المركزى، بمدينة "رفح"  بمحافظة شمال سيناء، وذلك للمرة الثانية، حيث كان الهجوم قد ظهر ضمن أحداث الجزء الأول من المسلسل.

وظهر في المسلسل، صوت دوى لإطلاق نار بالقرب من المعسكر، محادثة الضابط يوسف رفاعى لوالده، بالإضافة إلى مطالبة الضابط يوسف رفاعى، دعما من الكتيبة 103 صاعقة، التى كان على رأسها الشهيد أحمد منسى. 

ويعتبر معسكر الأحراش، هو الأكثر استهدافاً بين معسكرات الأمن فى سيناء، حيث تقوم الجماعات الارهابية بقصفه بشكل دورى، يراقبون مجنديه لحظة الخروج والدخول ليصبح الهدف سهلاً.

وكان مجهولون مسلحون، قد اشتبكوا مع قوات الأمن المركزي بالأحراش بمدينة، مستخدمين أسلحة "الآر بي جي والأسلحة الآلية"، حيث أصيب ضابط بإصابة طفيفة فى كتفه، فيما حلقت الطائرات فوق سماء المعسكر بشكل مكثف للقبض على المتسببين في الهجوم، وفيما بعد أعلن تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، مسؤليته عن الهجوم.

حيث قام إرهابيو التنظيم، بإطلاق النيران على 5 أكمنة تابعة للجيش، استشهد على إثرها مجند، وأصيب آخر وضابط بالقوات المسلحة، في هجوم مماثل بكمين "الجورة" في الشيخ زويد.

وبعد الهجوم، تم الاعلان عن إصابة المجند عمار السيد حجاوي، 22 سنة، وأصيب بنزيف في المخ، كما أصيب عامل دهان تصادف وجوده في معسكر الأحراش لقوات الأمن المركزي في رفح، ويدعى السيد محمد السيد هيكل، 24 سنة، وأصيب بكدمات متفرقة.

كما استهدفت قذيفة "هاون" معسكر الأحراش في ساعات الصباح، وقتلت فيه قوات الأمن 8 مسلحين في مداهمات جنوبي مدينة العريش الساحلية، وعليه فقد واصلت قوات الأمن مداهماتها لمنطقة "ابني بيتك" في حي الزهور لليوم الثاني على التواليي، كما  تمكنت من قتل 8 مشتبه في انتمائهم للتنظيم، في تبادل إطلاق نار.