الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مدير معهد الطاروطى: تفاجئنا ببيان الأوقاف وقرارات الوزارة لا تسرى على الشيخ.. ( خاص)

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 08:30 م
الشيخ عبد الفتاح
الشيخ عبد الفتاح الطاوطى

أكد جوده محمد، مدير معهد الشيخ عبد الفتاح الطاروطي لإعداد القراء والمبتهلين، أن السبب وراء قرار وزارة الأوقاف، بإيقاف الشيخ الطاروطي، هو ظهور مصلين لا يتعدى عددهم 3 مصلين، بدون كمامات، أثناء أداء صلاة التراويح، أمس الإثنين.

وأضاف محمد، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أن قرار الأوقاف قد فاجئ الجميع، بما فيهم الشيخ عبد الفتاح الطاروطي نفسه، معلقًا أن الشيخ قد تخطى سن المعاش، ولم يعد على قوة وزارة الأوقاف، وهو ما يعني أن قرارات الوزارة غير سارية عليه.

وأشار مدير معهد الطاروطي، إلى أن الشكوى التي تقدم بها وزير الأوقاف، إلى المجلس الأعلى للإعلام لاتؤثر إطلاقا عليه، ولا على كونه قارئ بالإذاعة المصرية، وذلك لإن الأوقاف جهة مختلفة ولا سلطة لها على الإذاعة.

وأوضح "محمد" كذلك، أن الشيخ الطاروطي، في انتظار إجابة مباشرة من جانب الأوقاف، ليتسنى له فهم الأمر، مضيفًا أن الشيخ ليس لديه أي علم بحيثيات القرار، وأنه في انتظار أن يتم استدعائه من جانب لجنة القيم بالوزارة.

وكانت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف، قد قررت صباح اليوم الثلاثاء، غلق مسجد "مجمع الطاروطي" بقرية "طاروط" بالزقازيق، التابعة لمديرية أوقاف الشرقية.

كما قررت وزاة الأوقاف في بيان رسمي، منع الشيخ "عبد الفتاح الطاروطى" من ممارثة أى عمل دعوى أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة، وذلك  لما بدر منه من مخالفة، تتمثل فى عدم اتباع إجراءات التباعد، وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد، خلال إمامته للمصلين فى صلاة التراويح، وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.