الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إنجي علاء: "كتابة مسلسل 15 حلقة أصعب بكتير من الحلقات الطويلة لسرعة الأحداث"

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 12:26 ص
مسلسل كوفيد 25
مسلسل كوفيد 25

كشفت الكاتبة والمؤلفة إنجي علاء، أن مسلسل كوفيد 25، والذي سيعرض في النصف الثاني من رمضان، والذي ينتمي لنوعية الأعمال ذات 15 حلقة أصعب كثيرًا  من المسلسلات الطويلة قائلة: "التجربة في عدد حلقات 15 أصعب بكثير مقارنة بالتجارب الطويلة فأخر تجربة لي في الكتابة كانت مسلسل بلا دليل وكان 45 حلقة وكنت فاكرة أن 15 حلقة اسهل لكن طلعت اصعب بكثير".

وتابعت في مداخلة عبر تطبيق "زووم" خلال برنامج " كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلة: "فكرة 15 حلقة بتحمل مجهود أكبر لأنها بتبقى من الضروري أن تضم كافة الاحداث والشخصيات والتفاصثيل بتركيز أكبر عشان كده الفكرة كانت اصعب، بالاضافة إلى الحبكة الدرامية التي يجب أن تكون مشدودة ورتم اسرع فهي تجربة تشبه  كتابة الافلام  فعدد 15 حلقة تساوي في مضمونها 15 فيلم  ولذا الكتابة تكون صعبة".

وواصلت: "الشخصيات كانت مركبة وصعبةة  وطول سياق الاحداث  كان فيه تطور هائل في الفيروس الخيالي الذي تدور  في سياقه الاحداث فطول الوقت كانت هناك صعوبة في الكتابة".

وأكملت: "فكرة المسلسل أنها قصة إنسانية وبها مشاعر وأنا سعيدة بردود افعال الناس حول البرومو الذي طرح  بالامس وبشكر مخرج العمل العبقري أحمد نادر والفنان  يوسف الشريف وشهادتي فيه هتبقى مجروحة عشانه جوزي".

وحول تجربة العمل الكتابية مع زوجها، حيث أنها زوجة البطل الذي يقوم ببطولة المسلسل قالت: "أنا عموماً في كتاباتي ببقى خايفة عليها وسياقهها الدرامي وبحب الشخصيات الي فيها لكن عموماً  يوسف شريف  من الفنانين الاذكياء الي غشتغلت معاهم واي تدخل  ليه بيبقى في سياق إفادة العمل بالاضافة لرؤية المخرج العظيم والعبقري أحمد نادر وكافة الممثلين "أكملت: "أنا محظوظة بطاقم العمل الموهوب".