السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

شكرى: من الضرورى عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:59 م
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أنه من الضروري عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، موضحاً أن الشعب السوري هو من سيقرر مستقبله وسيصيغ الحكومة التي تمثله في الانتخابات المقبلة.

وقال سامح شكري في مؤتمر صحفي اليوم،  "مصر تألمت لما عانى منه الشعب السوري خلال السنوات الماضية"، موضحا أن الشعب السوري تعرض للقتل والنزوح، مشيراً إلى أن الجميع شاهد أيضا التدخلات والاستهداف الإرهابي لسوريا.

ولفت وزير الخارجية إلى أنه يأمل فى عودة سوريا لما كانت عليه من استقرار، ولكي يستمتع الشعب السوري فى ممارسة الحياة السياسية.

كما أشار شكري إلى أنه أطلع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأثنين على تطورات المفاوضات حول ملف سد النهضة، والمسار الإفريقي والمشاورات الأخيرة التي عقدت في الكونغو، بحضور وزراء خارجية وري مصر والسودان وإثيوبيا.

وقال "نتمسك بضرورة التوصل لاتفاق ملزم بشأن سد النهضة والمسار الافريقي للتفاوض متعثر، نهر النيل أمر وجودي لدولتي المصب ولن نقبل بالإجراءات الأحادية"، متابعاً، "مقترح الوساطة الرباعية بشأن سد النهضة يهدف لتنشيط المفاوضات، ونعول على علاقات روسيا بإثيوبيا للمساعدة في التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة".