الجمعة 25 يونيو 2021 الموافق 15 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

الرئيس التونسى يدعو حكومته لمراجعة قرار تمديد ساعات الحظر فى رمضان

الجمعة 09/أبريل/2021 - 06:27 م
الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

دعا "قيس سعيد"، الرئيس التونسى، اليوم الجمعة، الحكومة إلى مراجعة قرار تمديد ساعات حظر التجول الليلى، الذي سيخلف عشرات الآلاف من العاطلين في شهر رمضان، بينما احتج مئات العمال في عدة مدن تونسية رفضا للقرار، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء.


وكانت الحكومة، قد قررت تمديد ساعات حظر التجول لتبدأ، اعتبارا من اليوم الجمعة، بالإضافة إلى منع التجمعات والأسواق الأسبوعية، بهدف كبح الانتشار السريع لجائحة كورونا، مع بلوغ وحدات العناية المركزة طاقتها القصوى في أغلب المستشفيات العامة.


وأثار هذا القرار غضبًا واسعا، لدى العمال وأصحاب المقاهي والمطاعم والتجار، مما سيتسبب في وضع قرابة 400 ألف شخص، على قوائم العاطلين عن العمل، وفقًا لغرفة أصحاب المقاهى، التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة.


وتجمع مئات من عمال وأصحاب المقاهي، اليوم الجمعة،  في مدينة "سوسة" الساحلية، حيث هددوا بفتح المقاهى وتحدي قرارات الحكومة، كما قطع محتجون الطرقات بينما تجمع آخرون أيضا فى مدينتي "المنستير"، و"المهدية" الساحليتين رفضا لقررات الحكومة.


وقالت الحكومة غب بيانها، أنها ستقوم بصرف منحًا بقيمة 200 دينار (70 دولارا) لآلاف العمال في خطوة لتفادي الاحتجاجات الاجتماعية.


ومن جهته قال الرئيس "قيس سعيد"، مخاطبا رئيس الحكومة "هشام المشيشي"، أنه من المفترض أن تتم مراجعة توقيت حظر التجول، مضيفًا أن هناك جانب علمى، ولكن هناك جانب اجتماعى واقتصادى، لا بد من قرارات تراعي هذه العناصر.

ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads