الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا تقرر إجراء امتحان الثانوية العامة رغم تفشى فيروس كورونا

الخميس 08/أبريل/2021 - 10:47 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزراء الثقافة الألمانية، في بيان صادر، اليوم الخميس، أنه تقرر إجراء اختبارات الثانوية العامة في البلاد في هذا العام رغم جائحة كورونا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية "DPA".

يأتي القرار رغم ارتفاع الاصابات والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، حيث أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني في وقت سابق من اليوم الخميس أن إجمالي عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء تفشيه في ربيع العام الماضي وصل إلى مليوني و930 ألفا و852 حالة إصابة، لافتا إلى أن إجمالي العدد الفعلي قد يكون أعلى من ذلك كثيرا؛ نظرا لأن كثيرا من الإصابات لم يتم اكتشافها.

وتابع المعهدفي بيان صادر عنه، أن إجمالي عدد حالات الوفاة إثر الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 77 ألفا و707 حالات وفاة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس في ألمانيا وصل إلى نحو مليوني و631 ألف و400 شخص.

كانت العديد من الولايات الألمانية، قد أعلنت أن أغلب تلاميذ المدارس سيتلقون تعليمهم عن بُعْد في أعقاب العودة من عطلة عيد القيامة. وفي أعقاب مشاورات استمرت على مدار ساعات، حيث تسعى الولايات إلى إتاحة التدريس بالحضور الشخصي، بأكبر قدر ممكن من خلال استراتيجية شاملة للاختبارات والتطعيم، بنظام عمل اعتيادي معتدل أو بنظام التناوب"، وقرر الوزراء أن تكون الأولوية في حضور الدروس في المدارس لصفوف الشهادات بالدرجة الأولى.

وقرر الوزراء توسيع نطاق إمكانيات الاختبارات بحيث يمكن توفير عرض إجراء اختبار ذاتي لكل التلاميذ والمعلمين وغيرهم مرتين أسبوعيا، ومن المنتظر تشديد الالتزام بقواعد النظافة الصحية مستقبلا، وسيتم في
وقت مبكر توفير موعد للتطعيم لكل العاملين في المدارس الذين يخالطون التلاميذ.