السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مرشح في "نعش موتى" أحدث تقاليع المكسيك للدعاية الانتخابية (فيديو)

الخميس 08/أبريل/2021 - 08:24 م
مرشح للانتخابات البرلمانية
مرشح للانتخابات البرلمانية فى تابوت فى المكسيك

 تداول رواد التواصل الإجتماعى مقطع فيديو لمرشح لعضوية البرلمان المكسيكي، يعلن عن حملته الانتخابية، داخل تابوت للموتى بالوصول للتجمع الإنتخابى من مؤيدية في خطوة غيرعادية ومثيرة للجدل.

وأفادت صحيفة Mexico News Daily بأن الفعالية غير العادية نظمت الثلاثاء الماضي في مدينة سيوداد خواريز الحدودية الواقعة بولاية تشيواوا، من قبل المذيع التلفزيوني السابق والمرشح البرلماني عن حزب Partido Encuentro Solidario المعروف اختصارا بـPES كارلوس مايورجا.

وصل مايورجا إلى جسر يربط بين سيوداد خواريز"التي كانت تعد خلال فترة بين عامي 2008 و2012 أخطر مدينة على مستوى العالم وتضررت بشدة خلال العام الأخير بسبب جائحة فيروس كورونا" ومدينة إل باسو الأمريكية داخل تابوت ذهبي مغلق أخرجه من سيارة عدة أشخاص يرتدون بدلات حامية.

ولدى إخراج التابوت من داخل السيارة توجه السياسي من داخله إلى مؤيديه بالقول إن "سكان المدينة الميتة يحتاجون إلى الاستيقاظ في الواقع".

ثم خرج مايورجا من التابوت بدعم أحد مساعديه وقال إنه "من بين 1.5 مليون سكان سيوداد خواريز الذين توفوا نتيجة لتجاهل السياسيين".

وحمل المرشح السياسيين في البلاد المسؤولية عن التزام الصمت إزاء ارتفاع مستوى الجريمة وجائحة كورونا، داعيا السكان المحليين إلى دفنه على قيد الحياة إذا لم يحقق وعوده الانتخابية.