الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزارة التخطيط تشارك فى ندوة الجامعة البريطانية حول فرص التدريب

الخميس 08/أبريل/2021 - 05:38 م
هالة السعيد - وزيرة
هالة السعيد - وزيرة التخطيط

شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلة في أميرة حسام، معاون الوزيرة لشئون التنمية المستدامة، في الندوة التي نظمتها لجنة خدمة المجتمع بكلية إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية، بالجامعة البريطانية عن الفرص التدريبية المختلفة.

استعرضت معاون وزيرة التخطيط، خلال مشاركتها، أبرز الفرص والبرامج التدريبية التى تقدمها الوزارة، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، للموظفين والشباب وطلاب الجامعات.

وقالت "حسام"، إن البرامج التدريبية التي يتم تقديمها تأتي في إطار الحرص على التواصل الدائم مع الشباب والسعى لتدريبهم وثقل مهاراتهم، مشيرًة إلى أهمية توجيه الدعم للشباب واشراكهم في عملية صنع القرار.

كما لفتت، خلال مشاركتها إلى المبادرات التي أطلقتها وزارة التخطيط والتي استهدفت الشباب مثل مبادرة "كُن سفيرًا" التي تهدف إلى التوعية بأهداف التنمية المستدامة ونشر ثقافة الاستدامة بين الشباب، علاوة على مشروع رواد 2030، وما يتضمنه من برامج تتيح للشباب التعرف على فكر ريادة الأعمال وتمكينهم من تنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع، هذا بالاضافة إلى المنصة التعليمية "استدامة" التابعة للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة والتي تتيح العديد من البرامج التدريبية للتعلم عن بعد.  

وأشارت معاون وزيرة التخطيط، إلى أهمية فكرة الندوة، مؤكدة ضرورة عقد مثل هذه الندوات بشكل دوري لربط الشباب والطلاب بالمؤسسات الحكومية وتوعيتهم بالأنشطة المختلفة التي تقدمها الوزارات لدعم الطلاب وثقل مهارتهم.