الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

وزيرة الصحة تطالب كبار السن بمراجعة كافة الفحوصات خلال رمضان

الخميس 08/أبريل/2021 - 04:13 م
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

طالبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة اليوم الخميس، كبار السن بمراجعة كافة الفحوصات خلال رمضان، بالإضافة إلى أهمية ممارسة الرياضة بشكل عام لجميع الأعمار.

وقالت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفى لها اليوم الخميس، لاستعراض مستجدات الوضع الوبائى لفيروس كورونا فى مصر، والإرشادات الوقائية خلال شهر رمضان الكريم، أنه لابد من التنوع الغذائى خلال رمضان، مطالبة الجميع بالإكثار من شرب المياه بين الإفطار والسحور، وأكل الفاكهة وتقليل الحلويات فى رمضان واستبدالها بالسوائل الطبيعية والعصائر.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المواطنين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، خلال شهر رمضان المبارك، محذرة من التجمعات العائلية خلال الشهر الكريم.

وقالت هالة زايد "علينا اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية مع قرب حلول شهر رمضان والأعياد"، مشيرة إلى أن أقوى لقاح فى العالم هو غسل الأيدى وارتداء الكمامة، خاصة فى رمضان".

وأضافت زايد أنه تم التوسع فى المؤسسات الخاصة بتلقى لقاح كورونا ، مضيفا "أشكر دولة الصين، شعبا وحكومة لمساهمتها فى اللقاحات"، كما أشارت إلى أهمية اصطحاب السجادة الخاصة بالصلاة، خلال شهر رمضان.