الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

النشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

الخميس 08/أبريل/2021 - 09:13 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتيّ القاهرة والجيزة، كثافات مرورية متوسطة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أمام قائدي السيارات، وسط انتظام الخدمات الأمنية والمرورية، وانتشار قوات الأمن بمحيط المناطق الحيوية والميادين الهامة، على مستوى الجمهورية.

كما تم تجهيز غرف عمليات بإدارات عمليات المرور، تحسبًا لتقلبات الطقس أو سقوط أى أمطار أو ظهور رياح استعدادًا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس.

وتمركزت عدد من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتساعد قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

كما شهدت الشوارع، انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور وفي الميادين العامة والشوارع الرئيسية؛ للعمل على إزالة أى أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصودنها ولتحقيق سيولة مرورية.  

فيما عززت الإدارة العامة للمرور، اليوم الخميس، تواجدها فى الشوارع لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وعيّنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، الخدمات المرورية اللازمة؛ لاستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بنفق سيارات بطريق الواحات، والذي يستلزم غلق كلي لطريق الواحات تحديداً فى الاتجاه القادم من مدينة 6 أكتوبر تجاه طريق الفيوم فى المنطقة المواجهة لحى الأشجار، ويتم الغلق ابتداء من الساعة 8 صباح يوم الجمعة الموافق 6/11/2020 لمدة 6 أشهر.

وعلى القادم من مدينة 6 أكتوبر بطريق الواحات، ويرغب فى السير تجاه طريق الفيوم، الانحراف يميناً والسير اتجاه طريق بديل تم استحداثه موازي لطريق الواحات الرئيسي بمحازاة حي الأشجار، ثم الانحراف يساراً والعودة مرة أخرى لطريق الواحات الرئيسي واستكمال السير اتجاه طريق الفيوم.

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة، بوضع العلامات الإرشادية والتحذيرية بنطاق منطقة الأعمال لتوعية وإرشاد المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads