الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

أعضاء الكنيست الـ 24 يؤدون القسم بعد تكليف نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 11:56 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ادى اعضاء الكنيست الـ24 القسم الدستوري في افتتاح احتفالي، اقيم بموجب القيود المفروضة بسبب كورونا، ولأول مرة منذ بداية الازمة وعلى عكس المراسم السابقة، سمح لضيوف الدخول الى مبنى الكنيست.وحذر الرئيس الاسرائيلي المواطنين الاسرائيليين في مستهل كلمته :"ان لم نتعلم ايجاد شراكة تسمح لنا بالعيش هنا معا، فان صمودنا الوطني سيكون في خطر". 

وتطرق الرئيس الاسرائيلي الى انتخابات رابعة خلال عامين وقال :"انا اواجه برلمانا حل نفسه بنفسه اربع مرات خلال عامين، برلمان تنازل اكثر من مرة عن الحق باعطاء الثقة للحكومة. الخلافات ، التي تخترق مجتمعنا هي نزاعات ’باسم السماء’ ـ هناك واجب لحل حتى الخلافات المريرة والصعبة والمؤلمة". 

وانهى ريفلين كلمته وقال :"الشعب في اسرائيل ينظر اليكم، ويتوقع من كل واحد منكم اظهار قيادة، قيادة مخلصة لجمهورها وقيمها، وايضا قادرة على وضع الحدود له وتحديد الطريق له. قيادة متأكدة من طريقها، لكنها ترى خصمها الاديلوجي ليس عدوا، انما شريكا محتملا، قيادة داخل الاجواء القبلية، تعرف الابتعاد عن الانفصالية ...قيادة شراكة واحترام. انا اؤمن بهذا الشعب. انا اؤمن من منطلق انه اثبت نفسه خلال ازمة الفيروس، انا اؤمن به، وانتم ايضا امنوا به". 

وكان رئيس الكنيست ياريف لافين وحرس الشرف في الكنيست استقبلوا بمستهل المراسم الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، في موكب برفقة قافلة من الدراجات النارية وفرسان على ظهور الخيل.