السبت 27 يونيو 2026 الموافق 12 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محامي إليسا يصدر بيانًا رسميًا: القضاء أنصف الفنانة وأثبت حقوقها الكاملة ضد «وتري»

السبت 27/يونيو/2026 - 01:48 م
إليسا
إليسا

أصدر مكتب المحامي مارك حبقة، وكيل الفنانة اللبنانية إليسا، بيانًا رسميًا ردًا على ما وصفه بمحاولات تضليل الرأي العام، مؤكدًا أن الأحكام القضائية الصادرة في النزاع القائم مع شركة وتري جاءت لصالح الفنانة اللبنانية وأثبتت حقوقها القانونية والفنية بشكل واضح.

بيان رسمي من محامي إليسا 

وأوضح البيان أن محكمة التمييز في دبي أكدت أن شركة وتري أخلت بالتزاماتها التعاقدية، وهو ما ثبت من خلال توزيعها أعمالًا فنية للفنانة إليسا دون وجه حق، مشيرًا إلى أن المحكمة قضت أيضًا بتعويض لصالح شركة إليسا يقترب من مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى الفائدة القانونية.

وأضاف البيان أن اتفاقية الترخيص الموقعة مع شركة وتري انتهت رسميًا في 12 أغسطس 2023، وبالتالي فإن الفنانة إليسا لا تزال تمتلك كامل حقوق استغلال أعمالها الفنية وقناتها، وأن أي استخدام أو استغلال لهذه الحقوق بعد هذا التاريخ يعد مخالفًا للقانون.

كما أكد البيان، استنادًا إلى تقارير خبراء معتمدين، ثبوت أحقية الفنانة إليسا في المطالبة بالتعويضات المتعلقة بأغنيتي "أنا وبس" و"من أول دقيقة"، لافتًا إلى أن هذه النتائج القانونية ستكون أساسًا للعديد من الملفات القضائية المفتوحة.

وفيما يتعلق بقناة إليسا على موقع "يوتيوب"، شدد البيان على أنه لم يصدر أي حكم نهائي يثبت ملكية شركة "وتري" للقناة، مؤكدًا أن أي ادعاءات متداولة بهذا الشأن لا تستند إلى أحكام قضائية نهائية، وستكون محل متابعة قانونية.

واختتم البيان بالتأكيد على أن الفنانة إليسا ستواصل حماية اسمها وأعمالها ومنصاتها الرقمية بكل الوسائل القانونية، معربة عن تقديرها الكامل للقضاء اللبناني وثقتها في إحقاق العدالة.

بيان رسمي من محامي إليسا