الأولى على إعدادية القليوبية لـ«مصر تايمز»: حلم الطب يدفعني لمواصلة التفوق
أعربت الطالبة بسنت إسلام محمد توفيق، الحاصلة على المركز الأول في الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، عن سعادتها الغامرة بعد تصدرها قائمة أوائل المحافظة، مؤكدة أنها تلقت خبر تفوقها من خلال البث المباشر الذي أجرته محافظة القليوبية لإعلان النتيجة.
وقالت بسنت، إنها تدرس بمدرسة السلام الخاصة بمدينة بنها، مشيرة إلى أنها كانت تتابع إعلان النتيجة عبر الصفحة الرسمية للمحافظة، قبل أن تفاجأ بذكر اسمها ضمن أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى القليوبية، وهو ما أدخل البهجة والفرحة على أسرتها بالكامل.
وأضافت أن والديها كانا الداعم الأكبر لها طوال العام الدراسي، حيث وفرا لها الأجواء المناسبة للمذاكرة وشجعاها باستمرار على الاجتهاد وتحقيق التفوق، مؤكدة أن الالتزام وتنظيم الوقت كانا من أبرز عوامل نجاحها.
وأوضحت الأولى على المحافظة أنها حرصت على استغلال وقتها بالشكل الأمثل، خاصة خلال فترة الامتحانات، حيث كانت تراجع دروسها بشكل يومي وتبذل جهدًا كبيرًا للوصول إلى هذا الإنجاز، مشيرة إلى أن الإصرار والاجتهاد كانا سر تفوقها.
واختتمت بسنت حديثها بالتأكيد على أن حلمها منذ الصغر هو الالتحاق بكلية الطب، وأن تصبح طبيبة قادرة على خدمة المرضى والمساهمة في خدمة المجتمع، معربة عن أملها في مواصلة مسيرة التفوق خلال المراحل التعليمية المقبلة.
وفي وقت سابق متصل كان قد اعتمد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اليوم، نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الإعدادية” للعام الدراسي 2025 / 2026، وذلك بحضور الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية.
ويأتي هذا الاعتماد تتويجًا لجهود عام دراسي كامل من العمل الدؤوب والمتابعة المستمرة لضمان سير العملية التعليمية والامتحانية بأفضل صورة ممكنة وتوفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب.
وأعلن المحافظ أن نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية العامة قد بلغت 73.46%، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام بلغ 120535 طالبا وطالبة، حضر منهم 119068 طالبا وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلاب الناجحين 87464 طالبا وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة. وأشاد المحافظ بمستوى الطلاب، مؤكدا أهمية استمرار هذا التفوق في المراحل التعليمية القادمة لبناء جيل قادر على المنافسة ومواكبة التطورات.