الأربعاء 24 يونيو 2026 الموافق 09 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شباب شبلنجة بالقليوبية يطلقون مبادرة نقل مجانية لطلاب الثانوية العامة للجان

الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 10:38 ص
مبادرة شبابية
مبادرة شبابية

أطلق عدد من شباب الوحدة المحلية القروية بشبلنجة التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية مبادرة تطوعية لتوفير وسائل نقل مجانية لطلاب الثانوية العامة المتوجهين إلى لجان الامتحانات بمدينة بنها بهدف تخفيف الأعباء عن الطلاب وأسرهم وضمان وصولهم في المواعيد المحددة.

وجاءت المبادرة بجهود ذاتية من شباب القرية حيث قاموا بتوفير الأتوبيسات والسيارات والإشراف على عملية نقل الطلاب وتنظيمها على نفقتهم الخاصة دون تحميل الطلاب أو أولياء الأمور أي تكاليف مالية.

ولاقت المبادرة إشادة واسعة من الأهالي وأولياء الأمور بعدما نجحت في تقديم نموذج مشرف للعمل التطوعي وخدمة المجتمع وهو ما دفع المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية إلى توجيه تعميم الفكرة والاستفادة منها على مستوى المحافظة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

وأكد القائمون على المبادرة أن الفكرة جاءت من شباب شبلنجة أنفسهم وأنها عمل تطوعي خالص بعيدا عن أي انتماءات أو دعم من جهات أخرى مشددين على أن الهدف الأساسي هو مساندة الطلاب وتوفير بيئة مناسبة لهم خلال هذه المرحلة المهمة.

وأعرب أولياء الأمور عن تقديرهم للدور الذي قدمه شباب شبلنجة مؤكدين أن المبادرة تمثل صورة إيجابية لقدرة الشباب على المشاركة الفعالة وصناعة الفارق لخدمة أبناء مجتمعهم.