الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس وزراء ليبيا: إتفقنا على تعزيز التعاون مع إيطاليا

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 01:01 م
رئيس وزراء ليبيا
رئيس وزراء ليبيا مع نظيرة الايطالى

كشف عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، المساعي لتفعيل الصداقة الليبية الإيطالية الموقعة في العام 2008، قائلًا إن هذا الأمر"من أهم ما يجب البدء به" في سياق تطوير العلاقات بين البلدين.

وتابع الدبيبة فى مؤتمر صحفى مع نظيرة الغيطالى"سعداء بدعم إيطاليا لاستقرار ليبيا، ونثمن بشكل كبير أنها الدولة الوحيدة التي استمرت سفارتها في العمل من طرابلس رغم كل التحديات"، حسب كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيطالي ماريو دراغي اليوم الثلاثاء.

ولفت رئيس وزراء ليبيا إلى أنه من أجل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين "نتطلع إلى فتح الأجواء الإيطالية أمام الطيران الليبي، وتبادل الرحلات، وتفعيل الاتفاقية الجمركية، وتسهيل التأشيرات أمام الليبيين، من خلال زيادة عددها، خصوصًا للطلاب والمرضى ورجال الأعمال، وكذلك تسهيل إجراءات الإقامة على الجالية الليبية بما في ذلك المعاملات المصرفية، وهذا يعد أمرًا مهمًّا جدًّا لنا، وبادرة حسن نية".

وأكمل الدبيبة قائلا: نتوقع زيادة التعاون بيننا في مجال الطاقة والكهرباء، كما سبق أن تضمنت معاهدة الصداقة مباحثات مهمة مع شركة إيني، موضحًا أنه اتفق مع دراغي على الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المشتركة الليبية  الإيطالية، لبحث الملفات المختلفة، إضافة إلى دعم روما القطاعين الصحي والأمني في ليبيا.