الثلاثاء 23 يونيو 2026 الموافق 08 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اللون الأحمر يهمين على أداء السوق الرئيسي بخسائر 8 مليارات جنيه

الإثنين 22/يونيو/2026 - 04:02 م
البورصة
البورصة

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 على تراجع جماعي، إذ تأثر بعدد من الضغوط بيعية قوية من جانب المستثمرين المحليين، الأمر الذي دفع المؤشرات الرئيسية إلى الإغلاق  بالمنطقة الحمراء، وسط خسائر سوقية بلغت نحو 8 مليارات جنيه.

تراجع جماعي لمؤشرات السوق

كما هبط المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.18% ليغلق عند مستوى 52,585 نقطة.

وأيضا انخفض مؤشر الشريعة الإسلامية بنسبة طفيفة بلغت 0.01% ليستقر عند مستوى 5,854 نقطة، بينما هبط مؤشر EGX35-LV بنسبة 0.55% مسجلًا 6,103 نقاط.

خسائر الأسهم الصغيرة والمتوسطة

امتدت التراجعات إلى قطاع الأسهم الصغيرة والمتوسطة، حيث انخفض مؤشر EGX70 بنسبة 0.2% ليغلق عند مستوى 15,728 نقطة.

كما تراجع المؤشر الأوسع نطاقًا EGX100 بنسبة 0.19% لينهي التعاملات عند مستوى 21,550 نقطة.

8 مليارات جنيه خسائر في القيمة السوقية

أسفرت التراجعات الجماعية عن انخفاض إجمالي رأس المال السوقي للأسهم المقيدة إلى 3.753 تريليون جنيه، مقارنة بنحو 3.761 تريليون جنيه بنهاية جلسة الأحد الماضي.

وبذلك سجلت البورصة خسائر سوقية قدرها 8 مليارات جنيه خلال تعاملات اليوم.

تداولات تتجاوز 9 مليارات جنيه

شهدت الجلسة نشاطًا ملحوظًا في التداولات، حيث بلغت قيم التعاملات الإجمالية نحو 9.2 مليار جنيه.

كما تم التداول على 1.95 مليار ورقة مالية من خلال تنفيذ 192.1 ألف عملية بيع وشراء خلال الجلسة.