تحرك حكومي عاجل بشأن تحسين رواتب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية
الأحد 21/يونيو/2026 - 05:26 م
أعلن الإعلامي مصطفى بكري أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة برئاسة المستشار شريف الشاذلي رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء.
وتهدف هذه اللجنة إلى دراسة الموقف القانوني الخاص بتحسين رواتب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية وذلك في ظل تدني مستويات الرواتب الحالية حيث يتقاضى المعيد أو المدرس نحو 8 آلاف جنية بينما يصل مرتب العميد إلى حوالي 15 ألف جنيه ورئيس الجامعة إلى حوالي 17 ألف جنيه ومن المقرر أن يتم النظر في الأمر بشكل نهائي في ضوء التقرير الذي ستقدمه اللجنة.





