الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الشاعر جمال بخيت: "أنا من جيل الكاسيت واستطعنا فرض وجودنا فيه وتحقيق إنجازًا"

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 12:36 ص
 الشاعر الكبير جمال
الشاعر الكبير جمال بخيت

أكد الشاعر الكبير جمال بخيت، أن وسائل تقديم الفن مابين شرائط الكاسيت، ومابين الانترنت عبر منصات اليوتيوب وغيرها تقدم فنها لكل جيل بطريقته، مشددًا أن كل وسيلة من الوسائل مع تقدم الأجيال والوسائل تسهم في خلق نجومها.
     
وتابع في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"قائلاً: "جيلي هو جيل الكاسيت، والجيل الذي سبقني هو جيل أغاني الإذاعة والتلفزيون، حيث تواكب ظهور جيلي مع فكرة الكاسيت وإستطعنا فرض حضورنا وقدرتنا".

وأجاب الشاعر الكبير على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول من الابقى الفن عبر جيل الكاسيت أم  المنصات الاجتماعية المختلفة؟ قائلاً: "أن  كل جيل له أدواته والتقدم التكنولوجي لكن فكرة من يبقى ليس لها علاقة بالاداة  فطوال الوقت الفن الجيد والرديء موجود في كل العصور والتجربة أثبتت  أن الابقى هو الجيد".

وواصل: "السيء ينتشر فترة لكن ذاكرة الامم لاتحتفظ  به  فمثلاً سيد درويش في عهده كان هناك  أغاني رديئة مثل ا"لخمسة باب"  الخاصة بشوارع  وأحياء الدعارة  وكان لها أغاني مخوص، خاصة أن البغاء كان مرخص لكن بقي في وجدان المصريين سيد درويش وغيره من كبار الفنانين".

وأكمل: "الفن الجيد يحتاج إلى أن نلح به دائماً للاسف".  

وكانت وزارة الثقافة قد قامت بتكريم عدد من رموز القوة الناعمة لمصر نهاية مارس الماضي في مقدمتهم الشاعر جمال بخيت والموسيقار محمد علي  خلال حفل  نظمته دار  الأوبرا برئاسة الدكتور مجدى صابر.