شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمدينة غزة
أفادت قناة القاهرة الإخبارية بسقوط عدد من الشهداء والجرحى، اليوم، جراء قصف شنّه الاحتلال الإسرائيلي على مدينة مدينة غزة، استهدف شقة سكنية وأسفر عن ضحايا من المدنيين.
وبحسب الحصيلة الأولية، استشهدت امرأتان وطفل، فيما أُصيب أربعة أشخاص آخرون، في حين تواصل طواقم الإسعاف والدفاع المدني عمليات نقل المصابين وانتشال الضحايا من موقع الاستهداف.
وذكرت تقارير إعلامية فلسطينية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي كثّف غاراته على المناطق الغربية من مدينة غزة، بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية في عدد من مناطق القطاع، ما أدى إلى تزايد أعداد الضحايا بين المدنيين.
وأشارت المصادر إلى أن القصف الذي استهدف الشقة السكنية جاء ضمن موجة تصعيد مستمرة، وسط صعوبة الأوضاع الإنسانية في القطاع.
وفي سياق متصل، كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، خلال يناير الماضي، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإنهاء الأزمة في غزة، والتي تتضمن زيادة المساعدات الإنسانية، وإعادة إعمار القطاع، وتشكيل لجنة إدارة فلسطينية انتقالية تكنوقراطية بإشراف ما يُعرف بـ"مجلس السلام".





