الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها

الخميس 18/يونيو/2026 - 03:21 م
حملة رقابية بمدينة
حملة رقابية بمدينة بنها

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة القليوبية، بالتنسيق مع هيئة سلامة الغذاء، من ضبط ربع طن من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي واللحوم المذبوحة خارج المجازر، خلال حملة تفتيشية مكثفة على الأسواق بمدينة بنها.

وجاءت الحملة برئاسة الدكتور هاني شمس الدين، وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية، وبمشاركة إدارة المجازر وتفتيش اللحوم بقيادة الدكتور أيمن هشام والدكتور محمد رفعت، وبالاشتراك مع هيئة سلامة الغذاء ممثلة في المهندس سيف شهاب والدكتورة نورهان محمد.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كميات من الدواجن المجمدة داخل إحدى الثلاجات في حالة تفكك وتغير في خواصها الطبيعية، بما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية داخل أحد محال الجزارة.

وقد بلغ إجمالي المضبوطات نحو ربع طن، وتم التحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدًا لعرض الواقعة على النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

وذلك في إطار توجيهات الدكتور حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، والدكتور حامد الأقنص رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتكثيف الرقابة على الأسواق للحفاظ على صحة المواطنين وضمان سلامة الغذاء المتداول.

ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها
ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها
ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها
ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها
ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها
ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها
ضبط ربع طن دواجن فاسدة ولحوم مذبوحة خارج المجازر خلال حملة رقابية ببنها