الإثنين 22 يونيو 2026 الموافق 07 محرم 1448
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بمشاركة 28 شركة ومصنعا.. ملتقي توظيفي لتوفير فرص عمل للشباب في بني سويف

الخميس 18/يونيو/2026 - 01:06 م
جانب من الملتقى التوظيفي
جانب من الملتقى التوظيفي

شاركت مديرية العمل بمحافظة بني سويف تحت إشراف مدير المديرية محمود باسل في فعاليات ملتقى التوظيف الخاص ببرنامج "رابحة"، والذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ويتم تنفيذه من خلال الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمحافظتي بني سويف والمنيا، ومنظمة الأمم المتحدة للمرأة.

وشهد الملتقى مشاركة 28 شركة ومصنعًا ومدرسة خاصة، بهدف توفير فرص عمل مناسبة لخريجات برنامج "رابحة"، ودعم انتقالهن إلى سوق العمل من خلال إتاحة فرص تشغيل حقيقية تتناسب مع مهاراتهن وقدراتهن.

وأكد مدير المديرية في كلمته خلال الملتقى، أن وزارة العمل تضع ملف تأهيل الشباب لسوق العمل على رأس أولوياتها، انطلاقًا من رؤية الدولة المصرية للاستثمار في الإنسان وبناء قدراته، والعمل على تطوير مهاراته بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات الشريكة لدعم جهود التنمية ورفع كفاءة الشباب، مؤكدًا أن التكامل بين المؤسسات يمثل خطوة أساسية لإعداد كوادر تمتلك المهارات الفنية والمهنية المطلوبة، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، بما يواكب التطورات المتسارعة في سوق العمل.

وأوضح أن مثل هذه الملتقيات تمثل نموذجًا فعالًا للربط بين التدريب والتشغيل، وفتح آفاق جديدة أمام الشباب للحصول على فرص عمل مناسبة، بما يدعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة وتمكين المرأة اقتصاديًا.