الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أبو الغيط يبحث مع الرئيس التونسي سبل تطوير الجامعة العربية

الإثنين 05/أبريل/2021 - 08:15 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، مع  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي يؤدي زيارة إلى تونس اليوم الإثنين، سبل تطوير الجامعة العربية.

وأفاد بيان صدر عن الرئاسة التونسية أن الرئيس "سعيد"، كان قد دعا إلى مقاربة جديدة للعمل العربي المشترك، تستحضر الماضي لتستشرف المستقبل. وقال أبو الغيط في تصريح إعلامي عقب اللقاء مع الرئيس التونسي: "تشرفت بلقاء الرئيس قيس سعيد، هذه الشخصية الرائعة وقد وجدت لديه معرفة وثيقة للغاية بأوضاع الجامعة العربية وآلياتها وميثاقها، وقد كان لنا حديث ممتد عن كيفية تطوير الجامعة وانجاح أعمالها".

وأضاف أمين الجامعة العربية، أن الحديث مع الرئيس التونسي، قد ناقش الشأن العربى، والقمة العربية القادمة، ومسؤوليات الرئاسة التونسية وكان حديثا ممتدا رأيت في جوانبه الكثير من الإيجابيات.

وأوضح بيان الرئاسة التونسية أن الرئيس "سعيد" دعا إلى مراجعة النصوص، وتطوير الهياكل والمنظمات العربية المتخصصة، وإضفاء مزيد من النشاط على عملها، حتى تحقّق جامعة الدول العربية الأهداف التي تم إنشائها من أجل تحقيقها.

وكانت تونس، قد احتضنت القمة العربية الأخيرة، والتي تم عقدها في مارس 2019، حيث استلم خلالها الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، الرئاسة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قبل أشهر من وفاته.